أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

عملاق ياباني في صناعة السيارات يستقر بالمغرب باستثمار مبلغ مالي ضخم

وصل المغرب إلى مستوى كبير يمكنه أن يجذب اهتمام كبار المستثمرين العالميين الذين يفضلون توجيه استثماراتهم نحو المملكة المغربية، وذلك بسبب المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة فيها والبنية التحتية المهمة التي تتمتع بها.

وفي هذا السياق، أعلن مصنع ياباني متخصص في صناعة إطارات السيارات عن افتتاح فرع له في المغرب، ليعزز نسيج صناعة السيارات، التي كان اليابانيون السباقين إلى لاستثمار فيها، خاصة في مجال الأسلاك الكهربائية والدورات الكهربائية الخاصة بالعربات.

وأعلنت SMC Corporation اليابانية عن افتتاح فرع مغربي لها في الدارالبيضاء، ليكون منصتها الصناعية في القارة الإفريقية.

وتعتبر المجموعة اليابانية “إس إم سي” المتخصصة في توفير احتياجات السيارات من أبرز الشركات العالمية في مجالها، ومقرها الرئيسي في طوكيو، العاصمة اليابانية، وتأسست في عام 1959.

وتشتهر “إس إم سي” كأحد أبرز الشركات المصنعة للإطارات والمتخصصة في ضغط الهواء للسيارات، وتشغل أكثر من 22 ألف شخص حول العالم، ويبلغ رأسمالها حوالي 4 مليارات دولار.

يذكر، أن المقاولات اليابانية المستقرة في المغرب تشغل ما يقارب 50 ألف شخص، ما يجعلها أول مشغل في القطاع الخاص لليد العاملة الصناعية في المغرب.

ووفق رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية، فإن بلاد الشمس المشرقة حسمت خيارها في جعل المغرب منصة صناعية، ليس فقط في السيارات، وإنما في الصناعات الغذائية والطاقات الخضراء، خاصة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

واختارت أكثر من 70 مقاولة يابانية المغرب منصة لتصدير منتجاتها صوب أوروبا وإفريقيا، ووفق نوبوهيكو فإن خيار وجهة المغرب نابع من عدة اعتبارات، أولها أن الاقتصاد العالمي شهد تغيرات كبرى، بدأت إرهاصاتها مع أزمة كوفيد19، ثم التوتر الأمريكي الصيني، فالحرب الروسية الأوكرانية، وما كان لها من تأثير على سلاسل التوريد وارتفاع كلفة الإنتاج، وأدى إلى غلاء الأسعار، يضيف المسؤول الياباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *