أخبار وطنية، الرئيسية

السعودية توجه دعوة عاجلة إلى قطر

 

وجهت السلطات السعودية، مساء يوم أمس السبت، رسالة عاجلة إلى دولة قطر تطالب المسؤولين فيها بالحضور إلى الرياض؛ بناءً على طلب حكومة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لإنهاء أزمة عالقة بين البلدين.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيانٍ لها، إنه يجب على “السلطات المعنيّة في دولة قطر إلى تسهيل إجراءات قدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وإزالة العقبات التي تفرضها حكومة قطر لمنعهم من القدوم لأداء هذه الشعيرة العظيمة”.

وتضمن البيان دعوة إلى “المسؤولين عن شؤون الحج في دولة قطر بالحضور إلى الرياض كغيرهم من المسؤولين في الدول الإسلامية لترتيب قدوم الحجاج القطريين”.

وأشار البيان، إلى أنه تم “عقد اجتماع سابق مع القطريين وبُحثت كافة الأمور المتعلقة بتنظيم قدوم الحجاج والمقيمين من قطر لأداء مناسك الحج، ولكن الوفد القطري غادر دون أن يوقع على اتفاقية الحج”.

وأضافت “الحج والعمرة”: إنها “ترفض الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن حكومة المملكة العربية السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين على أرض دولة قطر لأداء مناسك الحج والعمرة، وعدم السماح لحملات الحج والعمرة القطرية من الدخول للمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.