أخبار وطنية، الرئيسية، رياضة

رئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم:مكانة المغرب في الملف الثلاثي للترشبح لاستضافة كاس العالم كبيرة وذات أهمية بالغة

كشف رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو غوميز، أن الخبرة التي اكتسبها المغرب من خلال ترشيحاته السابقة تشكل قيمة مضافة يجب أن تستثمر في ترشيحنا الثلاثي.

وأفاد فرناندو غوميز، بأن “الإمكانيات التي تمتلكها البرتغال والمغرب وإسبانيا، والخبرات التي اكتسبتها في مجال التنظيم، تجعلنا، بدون شك، أمام تكامل غني جدا يجعلنا نتموقع بوضوح كأفضل مرشح لاحتضان هذه التظاهرة العالمية”.

وقد اعتبرا المسؤول البرتغالي هذا الترشيح خطوة تاريخية غير مسبوقة، مبررا ذلك بكون أن هذه هي المرة الأولى التي ستلعب فيها مباريات كأس العالم في نفس الوقت في قارتين مختلفتين، مضيفا أن ما تحكم في هذا الترشيح ليس القرب الجغرافي بين الدول الثلاثة فحسب، وإنما أيضا الروابط التاريخية، والشغف الذي تتمتع به كرة القدم في هذه البلدان.

وأضاف غوميز بأن هناك عددا من العناصر التي تميز الترشيح المغربي البرتغالي الإسباني، أبرزها إمكانية لعب كرة القدم في وقت واحد على قارتين، وبمسافات أقصر من تلك التي ستقطعها العديد من الفرق خلال كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويتجلى العنصر الثاني في البينات التحتية التي تتوفر عليها البلدان الثلاثة، ليس في الجانب الرياضي وحسب، بل كذلك في جميع المجالات الأخرى التي تتطلبها منافسة من هذا النوع، أما بالنسبة لعنصر القوة الثالث لهذا الملف الثلاثي فيتجلى في الخبرة التنظيمية التي راكمتها هذه البلدان والمعترف بها في العالم بأسره.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *