الرئيسية، رياضة

تفاصيل خلاف قديم بين لقجع ورئيس “كاف”

تداولت مصادر إعلامية نيجيرية أخبارا حول وجود خلاف حاد بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو التفصيل الذي تناقلته وسائل إعلام جزائرية لأسباب مغرضة دون تحر.

وذكرت مصادر جامعية مسؤولة، في تصريح لـ”هسبورت”، أن تفاصيل الخلاف بين لقجع وموتسيبي قديمة وليست حديثة كما هو مزعوم، مردفة بأن القضية تعود لفترة ما قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن لقجع كان قد صب جام غضبه على باتريس موتسيبي آنذاك، “لأن الأخير كذب عليه لدى السلطات الكاميرونية، إذ أخبرها بأنه لا يريد تنظيم كأس إفريقيا في الكاميرون، فوقع عتاب من طرف رئيس الجامعة على موتسيبي خلال اجتماع للمكتب التنفيذي، ثم عقد صلح بينهما منذ زمان”.

وأكدت المصادر عينها أن العلاقة بين فوزي لقجع ورئيس “الكاف” جيدة ومبنية على الاحترام المتبادل بين الطرفين.

وكانت تقارير إعلامية منقولة عن صحافي نيجيري، استنادا إلى مصدر له من “الكاف”، أوردت أن خلافا حادا نشب بين فوزي لقجع وباتريس موتسيبي في آخر اجتماع للمكتب التنفيذي لـ”الكاف” في الجزائر قبل أيام، وصل إلى حد تبادل السب بين الطرفين.

جدير بالذكر أن لقجع كان قد شارك في اجتماع المكتب التنفيذي الأخير بالجزائر عبر تقنية الفيديو؛ وأفضى الموعد إلى انسحاب المغرب من الترشح لتنظيم نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2023 لفائدة كوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *