أخبار وطنية، الرئيسية، السياحة

المغرب يزيح إسبانيا من الصدارة ويصبح أول وجهة للسياح البريطانيين

قالت “ترافل ميديا دايلي”، أن السياح البريطانيين زاد اهتمامهم بالبلد، المعروف باسم مملكة النور، بنحو 80 في المائة، ويعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن المزيد من مسارات الرحلات الجوية من المملكة المتحدة.

وقال التقرير إن “أن الأسواق الصاخبة في مراكش إلى الشواطئ المذهلة في الصويرة وأكادير، يقدم المغرب تجربة فريدة لا تُنسى تسحر المزيد والمزيد من المسافرين البريطانيين كل عام”.

وحققت وجهة المغرب مؤخرًا تصنيف 4.56 مسافرًا على موقع تريب أدفايزر، وهي أكبر منصة توجيه للسفر في العالم، وتجاوز الوجهات التقليدية الكبرى مثل إسبانيا (4.30 ). وتتفوق البلاد أيضا على إسبانيا بسبب أماكن الإقامة والمطاعم والمعالم السياحية.

وتشمل الرحلات الإضافية مسارات من غلاسكو إلى أمادير مع إيزي جيت ولندن-الصويرة ولندن-ورزازات مع رايان إير، بعد انتعاش ممتاز في السياحة منذ الوباء.

شهدت أرقام السياحة في فترة ما قبل الوباء معدل تعافي بنسبة 28 في المائة للربع الأول من عام 2023، حيث وصل عدد الوافدين من المملكة المتحدة في يناير إلى 43.377 (مقابل 35909 في عام 2019).

وزادت عمليات البحث عن العطلات عبر الإنترنت إلى المغرب من قبل السياح البريطانيين في شتاء 2022 وأوائل يناير مع زيادة حركة المرور على أساس سنوي في فبراير بنسبة 80 في المائة تقريبًا.

وشهدت السياحة البريطانية إلى المغرب ارتفاعًا في السنوات الأخيرة، حيث استقطبت البلاد مجموعة متنوعة من الزوار الذين يسعون لتجربة ثقافتها النابضة بالحياة ومناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها الغني.

هذا الانتعاش مدفوع بسهولة الوصول إلى البلاد من المملكة المتحدة، إلى جانب مناخها الدافئ وأسعارها المعقولة، التي تجعلها واحدة من أكثر الوجهات جاذبية للمسافرين في المملكة المتحدة.

وتشمل الوجهات الأكثر شعبية للإقامات الليلية هذا العام أيضًا مدن قائمة الأمنيات مثل مراكش وأغادير والدار البيضاء وطنجة وفاس والرباط والصويرة وورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *