الإقتصاد والأعمال

أكادير: البعد الاقتصادي الجهوي ورهانات فك العزلة ضمن أشغال الدورة الرابعة لملتقى “العمران”

ـ صباح أكادير

من المنتظر أن تشكل مواضيع “البعد الاقتصادي للمشاريع الحضرية الكبرى بالجهة” و”تقليص مستوى فك العزلة في مجال التنمية الحضرية” أهم أشغال الدورة الرابعة لمنتديات الملتقى الجهوي لمجموعة العمران، التي ستستضيفها مدينة أكادير يوم 23 يناير الجاري.

وحسب بلاغ لمجموعة العمران، فإن ملتقى أكادير، المنظم بتنسيق مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، سينكب على تناول مواضيع ترتبط، على الخصوص، بتقليص مستوى فك العزلة، والعجز المسجل في مجال التنمية الحضرية في مواجهة الهجرة القروية.

كما سيناقش المشاركون في هذا الملتقى الرابع قضايا تتعلق بموقع الجهة كواجهة للتنمية المستدامة، والمحافظة على التراث الطبيعي والثقافي.

وإلى جانب ذلك، من المقرر أن تحظى مواضيع أخرى باهتمام المشاركين في الدورة الرابعة لمنتديات الملتقى الجهوي لمجموعة العمران، في مقدمتها قضايا الحكامة، وهيكلة أدوار مختلف الفاعلين من أجل تيسير الاتقائية في مجال تدخل المؤسسات العمومية، والبعد الاقتصادي للمشاريع الحضرية الكبرى.

ويأتي هذا الملتقى، الذي سيتناول موضوع “مناطق النشاط، عناصر إدماج المشاريع الحضرية، وعوامل تطويع المجالات”، بعد ثلاث ملتقيات مماثلة نظمت سابقا في كل من مدن وجدة والرباط والدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى