الرئيسية، مجتمع

تحذير للآباء..”الإختناق الجاف” قد يوذي بحياة أطفالكم بعد السباحة صيفا

صباح أكادير: إيمان لخزامي

تناقلت العديد من الصحف الدولية ومواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا مجموعة من المنشورات التحذيرية للآباء بعد تزايد نسبة الوفاة في صفوف الأطفال أثناء استمتاعهم بالسباحة صيفا.

ويعد “الغرق الجاف” حالة نادرة تتسبب في وفاة الطفل نتيجة استنشاقه للماء خلال السباحة مما يتسبب في تشنج الحبال الصوتية وانتفاخها وتسببها في ضيق التنفس الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى الوفاة.

في حين، يمكن للطفل أن ينجو من “الإختناق الجاف” ويصاب بنزلة برد يعود بعدها إلى حالته الطبيعية بعد معاينة الطبيب له واهتمام الوالدين بحالته.

 ومن بين أعراض الإصابة “بالإختناق الجاف” التي يجب على الآباء الإنتباه إليها، كحة الطفل والإحساس بآلام في الصدر والإرهاق الشديد، مع تغير في مستوى حيويته وطاقته بسبب نقص نسبة الأكسجين الواصلة إلى الدماغ.

وعلى الآباء التوجه فورا لأقرب مصحة للقيام بصورة الأشعة لرئة الطفل، وأخد العلاجات الإسعافية الأولية تفاديا للوقوع في أي مشكل في حال احساسهم باختناق اطفالهم المفاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أيمن الجميل
    منذ 5 سنوات

    أولا شكرا لتطرقكم لهذا الموضوع المهم، ثانيا أرجو من الجميع الحذر ثم الحذر وعدم ترك الأبناء دون رقيب. وأسأل الله السّلامة للجميع وأن يحفظ الله أبناءنا، وعليكم بتحصينهم لأن ذلك يحميهم بعد الله.