أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

بيوكرى: أمسية قرانية من تنظيم ادارة المهرجان الوطني القراني لاقليم اشتوكة ايت باها

نظمت إدارة المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها مساء السبت 08 أبريل 2023، أمسية قرآنية مبهجة، حيث احتضنت قاعة الحفلات تارݣانت بمدينة بيوگرى أنشطة دينية غنية ومتنوعة تواصلت إلى حدود منتصف الليل. حضرها جمهور كثيف قصد احياء هذه الليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقد شارك في أنشطة هذه الأمسية الدينية العديد القراء البارزين وطنيا وعالميا كالمقريء المصري الشهير الشيح عزت الراشد، والمقريء عبدالفتاح جحيدر من ألمانيا، والمقريء العالمي عبد الغاني العروة، والمقرىء عبدالجليل اركيك وإلى جانبهم شاركت أيضا مجموعة الصفا للمديح والسماع التي أمتعت الجمهور. وتولى تسيير وتنشيط مواد الحفل القرآني الأستاذ إبراهيم صريح، كما عرفت تغطية اعلامية متميزة مواقع إعلامية.

وتجدر الاشارة الى ان فقرات الامسية القرانية الرمضانية عرفت تكريم الفقيه المرحوم الحاج احمد بن التاجر فقيه مدرسة امشكيكلة وهو احد اعلام القران الكريم باشتوكة ايت باها وكانت مناسبة لاستحضار مناقب الفقيه والترحم عليه.

وقد ختمت مواد الحفل القرآني بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ولسائر الأمة الإسلامية جمعاء.

وفي الختام توجهت إدارة المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها بالشكر والتقدير إلى كل المساهمين في إنجاح هذه الليلة القرآنية

وجذير بالذكر أن المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها موسم ديني وعلمي وثقافي ينظَّم كل سنة بمدينة بيوگرى في مثل هذا الوقت قبل أن يتوقف بسبب ظروف جائحة كورونا، وقد وصل الآن إلى دورته الحادية عشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *