أخبار وطنية، الرئيسية، سياسة

مقام رئيسة مكتب الإتصال ألاسرائيلي بالمغرب يصل لنهايته

أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، السبت، انتهاء عمل رئيسته ألونا فيشر دون الإعلان عن خلف لها. وقال المكتب في تغريدة له على توتير:” تنهي ألونا فيشر مهمتها بالمغرب وتنتهز الفرصة لتشارك معكم عبارات الشكر والوداع بعد أن قضت أزيد من 6 أشهر بالمملكة المغربية”.

وفي شتنبر الماضي، خلفت فيشر رئيس المكتب السابق ديفيد غوفرين. وقالت فيشر، وفق تغريدة المكتب، “أثر المغرب سيرافقني إلى الأبد، زرت مدنا وقرى وشواطئ وجبالا وصحاري وأطعمت مئات القطط وتعرفت في كل المناطق على جمال الطبيعة وسكانها المتميزين”.

وأضافت: “تعرفت أيضا على التراث اليهودي في جميع أنحاء البلاد، وعلى قيم التعايش والتسامح بين الأديان التي لا طالما عرف بها المغرب”. وأشارت فيشر، إلى أنها “فخورة بالإنجازات والعلاقات المتطورة بين البلدين في جميع المجالات”.

وقالت الإذاعة العبرية العامة (كان)، الأحد الماضي ، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعتزم إعادة مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ديفيد غوفرين، لشغل مهامه بعد إغلاق التحقيق معه في شبهات تحرش جنسي وفساد مالي.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية، أن من المتوقع أن “يعود غوفرين خلال الأشهر القليلة القادمة لمواصلة مهامه في مكتب الاتصال بالمغرب، بعد أشهر من توقيفه عن العمل”.

وقررت الحكومة الإسرائيلية، استدعاء مدير مكتب اتصالها بالرباط، ديفيد غوفرين، للتحقيق، شهر شتنبر الماضي، بعد شكاوى استغلال وتحرش جنسي وفساد مالي، وهي الاتهامات التي نفاها الدبلوماسي الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *