أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أسعار الطماطم تنخفض في سوق الجملة بإنزكان

سجلت أسعار الطماطم بسوق الجملة بإنزكان اليوم الخميس 30 مارس الجاري، انخفاضا مهما، حيث ‏انخفض معدل السعر المتوسط للكيلوغرام من 1.3 درهم كثمن أدنى، و3.3 درهما كثمن أقصى، و2.3 كثمن متوسط.

ومن المرتقب أن يكون لهذا الانخفاض، وقع إيجابي على أسعار هذا المنتوج في كافة مدن المملكة. على اعتبار أن سوق الجملة بإنزكان، المزود الأول للسوق الوطني من ‏الطماطم، وهو ما سينعكس على سعر البيع للمواطن.‏

وفي هذا الصدد، سجلت أسعار الطماطم، تراجعا ملحوظا، إذ تراوح ثمنها بين 6 و7 دراهم للكيلوغرام، بالأسواق الممتازة ولدى مجموعة من الباعة، بعدما فاقت أسعارها في الأيام الماضية سقف 10 دراهم للكيلوغرام الواحد.
ويأتي هذا الانخفاض عقب القرار الذي اتخذته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باتفاق مع الفيدرالية البيمهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه بالمغرب، على خفض الحصة اليومية من صادرات الطماطم المعتادة، والبالغة 1500 طن يوميا، إلى أقل من 700 طن يوميا.
وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد توقع في تصريح صحفي الأحد الماضي، حدوث انخفاض في أسعار الطماطم، موضحا أن معظم الإنتاج المحلي سيتم توجيهه للسوق الداخلي، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة التي ستساهم في تطور الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *