أخبار وطنية، الرئيسية

احتكار الممثلة “إبتسام العروسي” لشاشة المغاربة في رمضان يثير ضجة واسعة

تشارك الممثلة المغربية ابتسام العروسي في العديد من الأعمال الدرامية الاجتماعية والكوميدية خلال الموسم الرمضاني الحالي فهي سجينة في مسلسل “كانية ظروف” ومؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي في فيلم “كوكو البنات”، ومضيفة طيران في سيتكوم “ديرو النية”، إلى جانب ظهورها المتعدد في عدد من الإعلانات.

وطرح عدد كبير من المتابعين علامات استفهام عريضة، بسبب كثرة ظهور الفنانة “إبتسام العروسي” في شاشة المغاربة خلال شهر رمضان الجاري ، حيث تساءل البعض حول ما إن كانت هذه الممثلة تحوز ملكة إبداع خارقة للعادة، حتى تنال كل هذه الحظوة الكبيرة، مشيرين إلى أنها ليست خريجة معهد ولم تكن أبدا مقنعة في جل الأعمال التي شاركت فيها، بسبب سقوطها مرارا في النمطية والتكرار.

وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تلقي اللوم على الممثلة ابتسام العروسي، إذ ورد في تعليق: “رمضان برعاية ابتسام العروسي”.

واعتبر عدد من المتابعين أن “العروسي” تبقى من الممثلات المحظوظات، بالنظر إلى رصيدها الفني، الأمر الذي يستوجب بحسب ذات المتابعين طرح أكثر من علامة استفهام عريضة، بخصوص “الظهر القوي” الذي يسند هذه الممثلة التي يرى كثير من المهتمين بالشأن الفني أن مستواها لا يتجاوز مرحلة “الهواية”.

وجاء في تعليق آخر: “الإشهار ابتسام العروسي، سيتكوم ابتسام العروسي، المسلسل ابتسام العروسي، الفيلم ابتسام لعروسي، قريبا سأجدها في مائدة الإفطار معنا”.

وقالت ناشطة أخرى في تعليقها على الظهور المتكرر لابتسام العروسي: “الظهور المتكرر أفقدها قيمة التشخيص في مسلسل كاينة ظروف، رغم أنها أتقنته شيئا ما”.

وبهذا الصدد، يقول الناقد الفني عبد الكريم واكريم إن ظهور ممثل أو ممثلة في أكثر من عمل واحد، أصبح يتكرر في كل موسم رمضاني، وهو أمر مزعج للمشاهد إذ إنه يكسر الإيهام بمشاهدة شخصية منفصلة عن ذات الممثل، فكثرة متابعة الممثل (ة) نفسه في أزيد من عمل يعد مملا، مردفا: “ولا نستطيع تقدير الجهد التشخيصي الذي بذله في كل هذه الأعمال أو في بعضها على الأقل.

 وتابع واكريم قائلا: “وجود الممثل في أكثر من عمل لا يثبت أي شيء حول موهبته”، في إشارة إلى وجود مشخصين موهوبين لا يشتغلون نهائيا ولا ينادى عليهم، وإن ظهروا يظهرون بشكل محتشم في التلفزة”، وفق تعبيره.

واعتبر واكريم أن هذا الاحتكار في الأدوار لا يكون في صالح الفنان، مبرزا: “لا يعقل أن نشاهد ممثلا أو ممثلة طيلة شهر رمضان في جميع الأعمال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *