الرئيسية، رياضة

كلام خبيث ضد مغـاربة وسط باريس يعرض ستة ضباط شرطة للتوقيف بهولندا

كشفت مصادر إعلامية هولندية، توقيف ستة عناصر من الشرطة بسبب إنتشار مقطع فيديو أظهر العناصر الأمنية، وهم داخل سيارة في باريس، حين كانوا هناك في أوقاتهم الخاصة لمتابعة مباراة المنتخب الهولندي ضد فرنسا، حيث قامت عناصر الشرطة خارج أوقات العمل، بتصوير مقطع فيديو يحتوي على تصريحات عنصرية ضد مغاربة كانوا مارين.

وأفادت ذات المصادر، أن قائد شرطة شرق هولندا، جاني نول، أكد أن تحقيقًا جارٍ في موضوع الفيديو. مضيفا: “بصفتنا شرطة، نشعر بصدمة شديدة من هذه المشاهد والتصريحات، لأننا نريد أن نكون شرطة للجميع ومن أجل الجميع، وسلوك هؤلاء الزملاء، رغم أنهم كانوا في خارج أوقات العمل، لا يتماشى مع هذا وغير مقبول على الإطلاق”.

ويظهر مقطع الفيديو، حسب المصادر، أحد رجال الشرطة وهو يصرخ عدة مرات قائلاً إنه “لا يوجد سوى شخص أبيض واحد” في الشارع. بينما صرخ زميله :”هذه واحدة بحزام ناسف”،  في إشارة الى ان الأفارقة ارهابيون إضافة إلى عبارات عنصرية أخرى.

كما سأل عنصر من الشرطة الهولندية زميلا له، عما إذا كانوا يريد الكثير من المغاربة : “أكثر أو أقل”. فأجابت المجموعة: “أقل، أقل، أقل”، وهو ما يحيل الى التصريحات التي سبق وأن أدلى بها زعيم اليمين المتطرف في هولندا، خيرت فيلدرز، خلال تجمع في منتصف الحملة الانتخابية عام 2014، حينما خاطب الجماهير وأنصاره : “هل تريدون المزيد أو أقل من المغاربة في هذه المدينة، في هذه الدولة؟ “، فرد عليه أنصاره “أقل، أقل، أقل! “، ليجيب زعيم اليمين المتطرف في بلاد الأراضي المنخفضة : “سنقوم بتسوية هذا”، هو ما اعتبر آنذاك تصريحات عنصرية، جرت صاحبها الى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *