أخبار وطنية، الرئيسية

كومندو أمني يعثر على مليار و 200 مليون ووثائق لشخصيات من سوس داخل منزل مدير الوكالة الحضرية المعتقل برشوة 120 مليون سنتيم

 

صباح أكادير:

متابعة لقضية اعتقال خالد وية مدير الوكالة الحضرية لمدينة مراكش، الذي ضبط متلبسا بالارتشاء من قبل عناصر أمنية تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بعاصمة النخيل. ومتابعة رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي شخصيا الملف المثير المتعلق باعتقال مدير الوكالة الحضرية، نظرا لحساسية منصب الإطار المذكور، الذي كان ينتظر ترقية مهمة تتراوح حسب تخمينات كل متتبعي المسار المثير للجدل لهذا الرجل بين منصب عامل ووال.

ذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، انتقلت إلى مقر إقامة مدير الوكالة ب “كولف المعدن” بمقاطعة سيدي يوسف بنعلي، حيث أخضعتها لتفتيش دقيق، نتج عنه حجز وثائق ومبلغ مالي قدره مليار و 200 مليون سنتيم. كما عثرت الفرقة عن مئات الوثائق تخص شخصيات معروفة بعاصمة النخيل وأخرى تنحدر من الدار البيضاء والرباط وتزنيت، في داخل منزل مدير الوكالة الحضرية.

هذا، وقد أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الجمعة ملف المدير المعتقل على الفرقة الوطنية المكلفة بالتحقيق في جرائم الأموال بالدار البيضاء لتعميق التحقيق.

وحسب المعطيات المتداولة، فإن المسؤول المذكور، سقط بيدي الأمن بعد إبتزازه لأحد المنعشين العقاريين مقابل حل مشكل توقيف أشغال مؤسسة فندقية كبيرة مقابل 120 مليون سنتيم، حيث حصل المعني بالامر على 60 مليون سنتيم، فيما الباقي كان هو السبب في الإطاحة بمدير الوكالة الحضرية وأرسله السجن.

تفاصيل دقيقة ومثيرة عن لحظات اعتقال مدير الوكالة الحضرية متلبسا بتسلم رشوة 120 مليون سنتيم بحضور الوكيل العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.