أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

حملة طبية للتحسيس والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة بجماعة سيدي بيبي استفاد منها أطفال ونساء حي إحشاش

.عبداللطيف الكامل

للوقاية والتحسيس والتوعية من مضاعفات الأمراض المزمنة التي تعرف انتشارا واسعا وتفتك بصحة الإنسان نظمت جمعية تيفاوين وبشراكة مع جمعية الحياة الطبية للتضامن الإجتماعي ومندوبية وزارة الصحة والسلطات المحلية بإقليم اشتوكة ايت باها يوم السبت 18 مارس 2023،حملة طبية تحسيسية لفائدة أطفال ونساء دوار إحشاش بجماعة سيدي بيبي.

واستفاد من هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات التي نظمت بفرعية مدرسة الخنساء بدوارإحشاش حوالي 150 مستفيدا من الأطفال والنساء،حيث لقيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة استحسان جميع المشاركين والحاضرين لما لهذه الحملة التحسيسية من انعكاسات ايجابية على صحة المستفيدين والمستفيدات خاصة أنها نظمت قبيل حلول شهر رمضان الأبرك.

وعرفت الحملة التي مرت في ظروف جيدة تنظيما محكما بفضل التنسيق الناجع بين الجمعية المنظمة وبين شركائها المتدخلين والمساهمين بدليل أن عدة فعاليات جمعوية أخرى أشادت بنتائج هذه الحملة.

ودعت المجتمع المدني إلى جعل النتائج الإيجابية لهذه المبادرة الطبية ذي الطابع الإنساني محفزا للجمعيات المدنية الأخرى بالجماعة الترابية والإقليم من أجل تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية مماثلة حتى تستفيد ساكنة الوسط القروي من كل الإرشادات الطبية والفحوصات الإستباقية والمبكرة التي يخضع لها المستفيدون منها وخاصة الأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *