أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

اتلاف كميات مهمة من الثمور الفاسدة كانت موجهة للاستهلاك باقليم تارودانت

قامت السلطات المحلية بجماعة أولاد برحيل ضواحي تارودانت، امس الثلاثاء 21 مارس الجاري، من حجز  حوالي 520 كيلوغرام من التمور الفاسدة من نوع المجهول، كانت موجهة للاستهلاك.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن حجز هذه الكمية جاء بعد توصل الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بأولاد برحيل بشكاية تهم ترويج وبيع تمور فاسدة من نوع المجهول وبثمن 12.5 درهم للكيلوغرام.وأضافت المصادر ذاتها، أن الجمعية قد تفاعلت مع الموضوع، بجدية، قبل أن يتم ربط الاتصال بالمصالح المختصة، والتي قامت بتشكيل لجنة مختلطة همت كل المتدخلين.وقد أسفرت هذه العملية عن حجز كمية 520 كيلو غرام من التمور غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير محضر في هذه النازلة. قبل أن يتم توقيف البائعين وإيداع سيارتهما من نوع بيكوب بالمحجز البلدي، فيما تم حرق الكمية المحجوزة بحضور عناصر اللجنة.

ووجه المجلس الجماعي لأولاد برحيل، من خلال إعلان منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نداء للساكنة “من أجل التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، وذلك حرصا على صحة وسلامة الجميع”.

كما أكد المصدر ذاته، أن “السلطات المحلية والشرطة الإدارية وكافة الأجهزة المسؤولة بالجماعة، تقوم بعمليات مراقبة مكثفة خصوصا ونحن على أبواب الشهر الفضيل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *