أخبار وطنية، الرئيسية، رياضة

توقيع كتاب “دليل الصحافة الرياضية” تحت إشراف الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ومعهد الجزيرة للإعلام

أقامت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ومعهد الجزيرة للإعلام، مساء يوم الخميس 16 مارس 2023، بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، حفلا لتوقيع كتاب دليل الصحافة الرياضية، من إعداد الزميل يونس الخراشي.

الحفل الذي حضره رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، عبداللطيف المتوكل، فضلا عن منتصر مرعي، مدير معهد الجزيرة للإعلام، وأشرف على تقديم فقراته الزميل محمد أحداد، الصحافي بالمعهد ذاته، ومحرر الدليل (إلى جانب محمد خمايسة، زميله في المعهد نفسه)، شهد حضورا مهما لطلبة المعهد العالي، بالإضافة إلى زملاء في المهنة، وأساتذة من معهد الجزيرة للإعلام، وغطته منابر متعددة.

الزميل محمد أحداد أوضح، في كلمته الافتتاحية، أن الدليل جاء في سياق إعداد دولة قطر لحدث استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، مما أعطاه ثقلا كبيرا، لاسيما وهو يلقي الضوء عن الصحافة الرياضية في زمن صار لها شأن كبير، مشيرا إلى أن معهد الجزيرة للإعلام، بإدارة الأستاذ منتصر مرعي، أعطى لدليل الصحافة الرياضية كل وقته كي ينضج، ثم أحاطه بالعناية اللازمة، ودليل ذلك أنه الكتاب الوحيد الذي ترجم إلى خمس لغات عالمية.

من جانبه، أكد صاحب الدليل، يونس الخراشي، وهو نائب رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، أنه فخور جدا بكونه اختير من قبل معهد الجزيرة للإعلام ليكون معدا لهذا العمل الكبير، مشيرا إلى أن زميله محمد أحداد أحاطه برعاية خاصة، ووجهه التوجيه اللازم، والشأن نفسه بالنسبة إلى الزميل محمد خمايسة، الذي يستحق كل الشكر على عمله الكبير، طيلة فترة إعداد الدليل.

ولم يفت الزميل عبداللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، أن ينوه بالعمل الكبير، متوجها بالشكر، على الخصوص، إلى معهد الجزيرة للإعلام، من طريق مديره منتصر مرعي، والزميل محمد أحداد، وكذا المعهد العالي للإعلام والاتصال، الذي وضع مقره رهن إشارة الرابطة والمعهد القطري، لإقامة حفل توقيع الدليل، مشيرا إلى أن هذا الحفل يعد بداية عمل مشترك بين المؤسسات الثلاث، للمزيد من التطوير والتنمية للعمل الصحافي المهني، وبخاصة في مجال الإعلام الرياضي.

تجدر الإشارة إلى أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين استغلت الحفل لتكرم كلا من الأستاذ منتصر مرعي، مدير معهد الجزيرة للإعلام، والأستاذ محمد أحداد، الصحافي بالمعهد نفسه، عبر تذكارين خاصين بالمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *