أخبار وطنية، الرئيسية

محاكمة طبيب في حالة اعتقال رفض معاينة جثة

من المنتظر أن تشرع غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة صفرو، عصر اليوم الاثنين، في محاكمة طبيب بمكتب حفظ الصحة بالجماعة الحضرية، ومستشار جماعي، على خلفية تورطهما في قبول رشوة من أحد المواطنين.

وكان وكيل الملك بالمدينة قد قرر متابعة الطبيب في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالته على غرفة الجنح التلبسية للشروع في محاكمته من أجل جريمة “الرشوة”، فيما تقرر متابعة المستشار الجماعي في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 3 مليون سنتيم.

وكانت غرفة الجنح التلبسية، قد قررت في الجلسة السابقة، تأخير محاكمة الطبيب ومن معه إلى جلسة اليوم الاثنين، بعدما منحت مهلة لإعداد الدفاع، كما رفض رئيس الجلسة منحه السراح المؤقت بسبب خطورة الأفعال المنسوبة إليه.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بصفرو، قد تمكنت الأسبوع الماضي، من توقيف الطبيب المسؤول على مكتب حفظ الصحة بجماعة صفرو، للاشتباه في تورطه في الابتزاز وقبول رشوة مقدراها 300 درهم، طلبها الطبيب لمواطن قصد منحه شهادة وفاة تخص خالته.

وذكرت مصادر محلية، أن الضحية اتصل بالرقم المباشر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن قضايا الفساد والارتشاء، أفاد من خلاله، أن الطبيب المعني عرضه للابتزاز وطلب الرشوة مقابل معاينة جثة ومنحه شهادة الدفن.

وقد تفاعلت النيابة العامة مع الاتصال على الفور وكلفت فرقة أمنية خاصة تابعة للشرطة القضائية لوضع كمين للطبيب وضبطه متلبسا بتلقي المبلغ المالي  المذكور.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، واستنساخ الأوراق المالية، جرى توقيف الطبيب المشتبه فيه في حالة تلبس بقبول مبلغ  مالي من الضحية قدره 100 درهم، بعدما منحه من قبل مبلغ مالي قدره 200 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *