الرئيسية، رياضة

قمة الحقد…حفيظ دراجي يعلق على ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030

مرة أخرى أثار حفيظ دراجي، المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورت” القطرية جدلا واسعا، حيث قال أن الحدث الذي شغل الرأي العام الرياضي العربي الأيام الماضية، هو إعلان المغرب انضمامه لملف إسبانيا والبرتغال في سباق احتضان كأس العالم 2030.

وأشار المثير للجدل، حفيظ دراجي، إلى احتمالية صدام سعودي-مغربي حول الأصوات العربية في حال ما قررت الرياض الترشح لاحتضان المسابقة.

في ذات السياق، اعتبر الجزائري دراجي، أن ترشح كل من المغرب والسعودية لاحتضان مونديال 2030، سيضعف موقف كليهما، موضّحا: “الحدث كان التحاق المغرب بإسبانيا والبرتغال بملف ترشح الجانب الأوروبي لاحتضان مونديال 2030، هذا يفتح الباب أيضًا لظهور ترشيحات أخرى…السعودية لن تتردد في الأيام القليلة المقبلة في الإعلان عن ترشحها سواء بمفردها أو برفقة مصر واليونان وبعض دول الخليج، الصورة لم تتضح بعد، لكن النوايا موجودة بالنسبة للمملكة العربية السعودية”.

وتابع كلامه، “المغرب أكيد سيخسر الأصوات الآسيوية بما فيها العربية، والسعودية تخسر أكيد الأصوات الأفريقية والعربية”.

وأضاف، “سنشاهد حراكًا كبيرًا خاصة أن الإعلان الرسمي عن الفائز سيكون في عام 2024، أوروبا لم يسبق لها تنظيم المونديال في 3 نسخ متتالية، دائمًا كان التداول بين أوروبا وأمريكا الجنوبية، ولما دخلت آسيا وأفريقيا التباق بدأت المعطيات تتغير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *