أكادير والجهة، الرئيسية

أنزا.. لقاء شبابي يحتفي بالمرأة ويناقش سبل حمايتها في مكان العمل

نظمت الشبيبة الاتحادية بأنزا، بمدينة أكادير، أمس السبت، ندوة فكرية حول موضوع “تعزيز الأمن والحماية في مكان العمل.. أدوار التشريع والسياسات العمومية في حماية المرأة المغربية”.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء من أجل الوقوف على ما تحقق في هذا المجال، فضلا عن مساءلة القوانين والسياسات العمومية في حماية المرأة العاملة ببلادنا، فضلا على إبراز دور المرأة السوسية التي تميزت في مجالات متعددة، وما تستحقه من تثمين عطاءاتها وإنجازاتها، وتشجيعها على مواصلة الطريق لتحقيق طموحاتها.

وتميز هذا اللقاء، الذي أشرفت على تسييره كاتبة فرع الشبيبة الاتحادية بأنزا، رجاء مسو، بتكريم شخصيتين نسائيتين فاعلتين في عدة ميادين، إلى جانب تنظيم أنشطة متنوعة على مدى يومين (السبت والأحد)، بما في ذلك مسابقة في رياضة ركوب الأمواج (السورف) لفائدة شابات المنطقة، وتكريم خديجة بوطلحة مدربة فريق حسنية أكادير النسوي، وصبيحة رياضية لفائدة القطاع التلاميذي (فتيات).

وقالت السيدة مسو، إن هذه المبادرة التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس من كل سنة)، تروم الاعتراف بجهود النساء المغربيات والسوسيات على الخصوص، وقدرتهن على تجاوز التحديات والصعاب، مشيرة إلى أن المرأة المغربية أصبحت اليوم فاعلة أساسية في كل المجالات، سواء في القطاع الخاص أو العام، وبرهنت على أنها مستعدة للنضال والإنتاج والعمل، وتستحق تثمين عطاءاتها وإنجازاتها، وتشجيعها على مواصلة الطريق لتحقيق طموحاتها”.

وأضافت أن الشبيبة الاتحادية تعمل على توعية وتحسيس الشابات والشباب لبناء جيل يحترم حقوق الإنسان وحقوق المرأة على الخصوص، في أفق بناء مجتمع تسوده قيم المساواة والإنصاف وتكافؤ الفرص في الولوج لمختلف الخدمات العمومية و حقوق المواطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *