أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

تالق لافت لممثلي الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة في البطولة الوطنية المدرسية

أسدل الستار زوال  السبت 18مارس الجاري، بمدينة تطوان، عن فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم ذكور والشطرنج وكرة الطاولة تحت شعار: ” التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة”.

وقد تمكنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، من الفوز بالمرتبة الأولى والثانية في مسابقة الشطرنج من طرف البطلتين وصال الشربيني وأختها هدى الشربيني عن المديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول.كما فاز فريق الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي عن نفس المديرية، بالمرتبة الرابعة في كرة القدم لفئة الذكور  أقل من 15 سنة.وقد تميز الحفل النهائي، الذي احتضنه ملعب تامودة، بتسليم الكؤوس والميداليات للفرق والرياضيين المتوجين في مختلف المسابقات المنظمة في إطار البطولة، وكذا تكريم فعاليات تربوية اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسي.

وعرفت منافسات هذه البطولة الوطنية، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، مشاركة 470 تلميذة وتلميذا يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية المدرسية وقبلها الإقليمية.

وشكلت هذه التظاهرة الرياضية فرصة للمشاركين لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في هذه الرياضات الثلاث، وكذا انفتاحهم وتفاعلهم مع زميلاتهم وزملائهم ، كما كانت فرصة سانحة للمشاركين للتعرف على المؤهلات السياحية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها تطوان والضواحي.

وتعد هذه الفعالية الرياضية المتميزة آلية مثلى لتكريس المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص وجعل الرياضة المدرسية في خدمة المتعلمين والمتعلمات ووسيلة للتلاقي والتنافس الشريف والتشبع بالقيم الرياضية.اكادير انفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *