أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

اختتام جولة النسخة الثامنة للقافلة الوطنية لمهرجان تيز طالنت شوو لاكتشاف المواهب الشابة

اختتمت القافلة الوطنية لمهرجان تيز طالنت شوو للمواهب الشابة جولتها لهاته السنة و التي نتوخى من خلال تنظيمها إلى خلق جيل صاعد جديد من الشباب، ومنح الفرصة لطاقات و مواهب تترقب فرصتها و دورها لإبراز ذاتها عبر ملكات و مواهب قوية تفور بدواخلها و تتحين حظها للقاء الجمهور و اعتلاء المنصات في شتى مجالات الفن …

إن عمل فريقنا على تحقيق هاته الغاية النبيلة و الهادفة جاء إيمانا منه بنذرة الفرص و تراجع الأنشطة الشبابية بدور الاحياء و داخل النوادي الشيء الذي يجعل الشباب ينفر من الثقافة والفن.

كان الرهان كبيرا حينها كبرت معه همم المشرفين الشباب من أبناء مدينة تيزنيت التي علمتنا ركوب التحدي و تحقيق الصعاب . فكان لسعينا و مبتغانا السر و الفضل في إنجاح قافلة هاته السنة عبر سلك مسافة 1500 كلم من مدينة العيون جنوبا و إنتهاءا بطنجة شمالا كما نتوخى أيضا إلى تسويق المدينة

عن طريق الحدث و إشعاعه . سعينا و ما نزال إلى الحفاظ على دينامية بلادنا في صنع و صقل فنانين عالميين يشرفون الوطن في مختلف المحافل الدولية وجعل تيزنيت بوابة للإبداع و التألق وطنيا و الرقي الفني .

يشار إلى أن التظاهرة شملت عدة مدن مغربية على مرحلتين الاولى التي نظمت من الفترة الممتدة مابين 21 الى 28 يناير في مدن تيزنيت 21 يناير ، اكادير 22 يناير ، كلميم 24 يناير ، العيون 28 يناير .

وأخيرا المرحلة الثانية الممتدة مابين 14 الى 16 مارس في مدن الدارالبيضاء 14 مارس و أخيرا بمدينة طنجة 16 مارس ، حيث تم تحقيق نسب مشاركة مرتفعة مقارنة بالنسخ السابقة .

وسيتم الإعلان عن أسماء المشاركين المتأهلين للنهائيات التي ستجرى بمدينة تيزنيت مطلع شهر يوليوز المقبل بالموقع الرسمي و كذا وسائل التواصل الاجتماعي بعد مداولات لجنة التحكيم التي تتكون هاته السنة من :

الفنانة سلمى بن مسعود

الفنان محمد عاطف

الفنان جمال راس الدرب

و ختاما لابد أن نتقدم بجزيل الشكر و الامتنان لشركائنا ومدعمينا من وزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- ، المجلس الاقليمي لتيزنيت ، المجلس الجماعي لتيزنيت ، مجلس جهة سوس ماسة ، و شركات خاصة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *