الرئيسية، حوادث

“البسيج” .. تلقي القبض على أجنبي في قضية مرتبطة بالإرهاب

 

صباح أكادير:

كشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج”، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على مواطن أجنبي في قضية مرتبطة بالإرهاب.

وأعلن المكتب في بلاغ له، عن إيقاف مواطن فلسطيني مقيم بالمحمدية للاشتباه في تورطه بالمتاجرة بالعملات الافتراضية لفائدة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن “الأبحاث أكدت أن المعني بالأمر راكم تجربة كبيرة في مجال المعاملات المالية الإلكترونية من خلال نشاطه على مستوى مجموعة من منصات التداول الافتراضية، حيث استطاع نسج شبكة واسعة من الزبائن لها امتدادات بالعديد من دول العالم”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد أعلنت في وقت سابق أنها تمكنت مساء أمس الجمعة، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة الاختطاف والاحتجاز المقرونة بالسرقة، فضلا عن حيازة مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية مجهولة المصدر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة من الشرطة القضائية كانت قد رصدت تخطيط اثنين من بين الموقوفين لاختطاف المشتبه فيه الثالث، ثم اقتياده لمنزله بمنطقة بورنازيل بالدار البيضاء بغرض سلبه مبالغ مالية مهمة كانت بحوزته، حيث مكنت عملية ميدانية لعناصر الأمن من إجهاض هذا المخطط الإجرامي وتوقيف المشتبه فيهما أثناء شروعهما في اختطاف الضحية.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمنزل الضحية مكنت، في المقابل، من حجز علبة كرتونية تحتوي على مبلغ مالي يفوق مليوني درهم، وأن المعطيات الأولية تشير إلى أنها متحصلة من عمليات ترويج العملات الافتراضية “Bitcoin”، يقوم بها أحد معارفه بأوروبا، ويتكلف هو بتحصيل مقابلها المادي بالمغرب.

وتابع المصدر ذاته، أنه قد تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، فضلا عن مصادر المبالغ المالية المحجوزة ومسارات ترويجها وحيازتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.