أخبار وطنية، أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، السياحة

رحلات أسبوعية بداية من أكتوبر 2023، انطلاقا من مدن “ميونيخ” و”فرانكفورت” و”دوسلدورف” و”هامبورغ” في اتجاه مدينة أكادير.

وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تترأس بعثة مغربية في معرض بورصة السياحة الدولية “ITB” المنعقد ببرلين بين 7 و9 مارس 2023

فيما حققت السياحة المغربية مستوى استثنائيا، خلال العام 2022، بعدما استطاعت استرجاع 116 % من عائدات السفر بالعملات الأجنبية و84 % من مجموع السياح الوافدين على المغرب برسم 2019، حان الوقت للمرور إلى السرعة القصوى لتحقيق نمو مستدام خاصة عبر الأسواق الاستراتيجية المصدرة للسياح. وانسجاما مع هذا السياق، تندرج المشاركة المغربية في المعرض الدولي “ITB” (بورصة السياحة الدولية ) المنعقد ببرلين، حيث تترأس الوفد المغربي المشارك، السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتهدف هذه المشاركة المغربية المتميزة في معرض “ITB” لتعزيز الجهود المبذولة من طرف الوزارة والمكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في إطار الترويج للمغرب كوجهة سياحية وتحسين تسويقه لدى الفاعلين المهنيين الدوليين.

فضلا عن ذلك، تجسد هذه المشاركة إشارة قوية عن عزم المغرب على استرداد السوق الألمانية، التي تعد السوق الرابعة للسياح الوافدين، وأحد أهم الأسواق الأوربية التي تحظى بالأولوية ضمن صيرورة تطوير السياحة في المغرب.

ومرفوقة بالسادة محمد مسلك، الكاتب العام للوازرة، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، تبنت السيدة الوزيرة مقاربة مبادراتية، من خلال تكثيف اللقاءات مع رواد تنظيم الرحلات الألمان، خاصة منهم مجموعة “TUI” و مجموعة “FTI ” و”Schauinsland”، من أجل إلقاء الضوء على الشراكات السارية واستكشاف السبل الجديدة لتنمية النشاط السياحي.

وفي هذا الإطار، جرى توقيع عدة شراكات استراتيجية، على هامش معرض “ITB” ببرلين، منها مذكرة تفاهم مع العملاق الألماني “TUI Group” وشركة الطيران الألمانية “Condor” بهدف إطلاق العديد من الرحلات الأسبوعية ابتداء من شهر أكتوبر 2023، انطلاقا من مدن “ميونيخ” و”فرانكفورت” و”دوسلدورف” و”هامبورغ” في اتجاه مدينة أكادير.

وجسد معرض “ITB” ببرلين، فرصة سانحة للسيدة الوزيرة من أجل الترويج للمغرب كوجهة سياحية لدى مجموعة واسعة من المنابر الإعلامية المؤثرة، خاصة القناة الإخبارية “Euronews”.

وسعيا نحو توطيد التعاون السياحي بين المغرب وألمانيا، التقت السيدة الوزيرة السيد “Dieter Janecek”، منسق الحكومة الفيدرالية في الاقتصاد البحري والسياحة، و السيدة “Jana Schimke” رئيسة لجنة السياحة في البرلمان الألماني.

وشكل الاجتماعان مناسبة لمشاطرة وتلاقح التجارب بين البلدين، فيما يتعلق بإنعاش القطاع السياحي بعد جائحة “كوفيد-19″، مع التأكيد على عزم المغرب على تقوية التعاون السياحي، خصوصا فيما يرتبط بالترويج للمنتوجات السياحية المغربية والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع السياحي لفائدة السياح والمستثمرين الألمان.

معطيات حول معرض “ITB” ببرلين:

بما يزيد عن 10 آلاف عارض من أزيد من 180 بلدا في العالم، وبواقع يفوق 160 ألف زائر، يعد معرض “ITB” ببرلين، واحد من أهم المعارض الكبرى التي تتيح عقد لقاءات مهنية بين الفاعلين في القطاع السياحي بالعالم.

وتلتئم في هذا المعرض مختلف مستويات سلسلة القيم العالمية للسفر، متيحا أمام مختلف الفاعلين في هذا القطاع، فرصا للتلاقي واستكشاف أهم سبل التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *