الرئيسية، تعليم

بالصور: بعد أن شارفت مراحل البناء على الانتهاء..أمزازي ووالي سوس يتفقدان الكلية الجديدة بتارودانت

 

في اطار زياراته الميدانية التي قام بها سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لجامعة ابن زهر بأكادير والمؤسسات الجامعية التابعة لها، قام  الوزير أمزازي يوم أمس الأحد 30 يونيو 2019، بزيارة تفقدية لأشغال الكلية الجديدة بتارودانت، رفقة كل من السيد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والحسين امزال عامل اقليم تارودانت، والدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، وعدد من الأساتذة والسلطات الاقليمية المدنية والعسكرية.

وخلال هذه الزيارة، قام الوزير أمزازي و الوفد الرسمي المرافق له، بزيارة كل مرافق الكلية، حيث اطلع على تقدم الأشغال التي اقتربت من شكلها النهائي كما استمع للشروحات التي قدمها الدكتور عمر حلي حول  تقدم الأشغال بالكلية المذكورة.

تجدر الإشارة، إلى أن الكلية الجديدة بتارودانت، كانت قد اعطت انطلاقتها الوزيرة جميلة المصلي سنة 2016 والتي خصص لها غلاف مالي بقيمة 5ر17 مليون درهم وذلك على مساحة إجمالية تبلغ 2ر7 هكتارات.

ويحتوي هذا الصرح الجامعي على 3 مدرجات، و 10 قاعات للدروس، و 4 قاعات للإعلاميات، ومختبر للغات، ومرافق إدارية وصحية، ومساحات خضراء.

وستعزز هذه الكلية الجديدة بنيات التعليم الجامعي في مدينة تارودانت، التي تتوفر منذ سنة 2010 على كلية متعددة التخصصات، تابعة لجامعة ابن زهر  أكادير، تقدم تكوينات عليا متخصصة في مجالات مختلفة من ضمنها اللغات المطبقة، والتنشيط السوسيو ثقافي، والصناعات الغذائية وغيرها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.