أخبار وطنية، الرئيسية

إسبانيا تقرر جلب سائقين مغاربة بأجر يصل إلى 2600 أورو

تبحث إسبانيا توظيف سائقي الشاحنات المغاربة، بهدف مواجهة العجز المسجل في هذا القطاع على المستوى الأوروبي، وذلك في سياق ما تعانيه دول الاتحاد الأوروبي، بما فيها مدريد، من نقص كبير في مهنيي النقل الطرقي للشاحنات، وهو ما أدى إلى مشاكل في الإمدادات.

ووفق ما نقلته “رويترز” فإن سائقي الشاحنات أو الحافلات سيخضعوا للتدريب في المغرب، على أساس استكماله في إسبانيا، للحصول على عقد عمل لمدة عام على الأقل ، وبأجر يتراوح بين 1800 و 2600 أورو شهريا .

ويأتي هذا القرار مباشرة بعد انعقاد القمة المغربية الإسبانية، الخميس الماضي، حيث أشار البيان الصادر إلى دراسة إمكانية إبرام اتفاقية تبادل للمهنيين الشباب، بهدف المساهمة في إثراء متبادل للكفاءات.

وأبدى الوفد الحكومي الإسباني الذي ترأسه رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، اهتمامه بالاستراتيجية الوطنية للتنقل المهني الدولي (SNMPI)، واعتبرها مهمة لتدبير تدفقات الهجرة المهنية.

وكانت هذه الاستراتيجية أعدت العام الماضي من طرف وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، بالشراكة مع منظمة العمل الدولي والمنظمة الدولية للهجرة، وتعمل على تدبير حركة المهنيين على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *