الرئيسية، رياضة

الوداد يودع الموندياليتو والهلال يلاقي فلامينغو في نصف النهائي

انتهت أحداث مباراة الوداد الرياضي ضد نظيره الهلال السعودي ضد، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022، بتأهل زعيم آسيا إلى دور نصف النهائي، بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد التعادل بهدف لمثله في الأوقات الأصلية والإضافية.

وخلق رفاق أيمن الحسوني مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، كانت أبرزها تسديدة رضا الجعدي التي ارتطمت بالقائم، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي دون أهداف.

وجاء هدف تقدم الوداد في الدقيقة 52 من عمر المباراة عن طريق أيوب العملود بعد تلقيه عرضية من كرة ركنية.، وظل فريق الوداد الرياضي  متمسكًا بالتقدم على أمل خطف بطاقة التأهل على أرضه وسط جماهيره.

غير أن الوداد الرياضي بعد تسجيله هدف التقدم، غير من طريقة لعبه، إذ تراجع للخلف، ما فسح المجال أمام نادي الهلال الذي ضغط بشكل قوي نحو مرمى التكناوتي، الذي تألق وأنقذ مرماه في أكثر من مناسبة.

وفي وقت كانت تسير المباراة إلى نهايتها، أعلن الحكم إيفان أركيس عن ضربة جزاء لصالح الهلال بعدما لامست الكرة يد يحيى عطية الله، نفذها اللاعب محمد كانو بنجاح، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر ويلجأ الطرفان إلى الأشواط الإضافية.

وأكمل الوداد أطوار المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى العميد يحيى جبران بطاقة حمراء بسبب احتجاجه على حكم المباراة، ما عقد من مأمورية نادي الوداد الرياضي. بعدها  أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه لاعب الهلال السعودي محمد كانو، بعد تدخل خشن في حق أيمن الحسوني، ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة على أطوار الأشواط الإضافية، ليحتكم الطرفان لضربات الجزاء، التي ابتسمت لنادي الهلال بحصة (5 – 3).

وسيلاقي الهلال في نصف نهائي المسابقة نادي فلامينغو البرازيلي على أرضية ملعب طنجة الكبير يوم الثلاثاء القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *