أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

معرض أليوتيس..التوقيع على اتفاقية لمواكبة ودعم تعاونيات قطاع الصيد +فيديو

جرى يوم الخميس 02 فبراير 2023 بأكادير، التوقيع على إتفاقية شراكة بين قطاع الصيد البحري ومكتب تنمية التعاون، وذلك على هامش النسخة السادسة من معرض أليوتيس.

وقد وقع هذه الاتفاقية كل من الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري والمدير العام لمكتب التنمية والتعاون يوسف حسني، بحضور رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى فؤاد بنعلالي ومدير التكوين البحري إدريس التازي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقوية التعاون وتنسيق البرامج بين الطرفين، لإنشاء وتطوير تعاونيات من “الجيل الجديد” للصيد البحري، من خلال تحويلها إلى هيئات منتجة ومربحة وفعالة، وكذا تقديم خدمات أفضل للأعضاء المتعاونين.

وذكر قطاع الصيد البحري في بلاغ له، أن هذه الاتفاقية تجسيد لتنسيق طويل وقديم بين الطرفين، على مستوى تنظيم النساء والرجال في تعاونيات الصيد البحري ، والذي يستجيب للمحاور ذات الأولوية في استراتيجية Halieutis، التي تعطي الأولوية للعنصر البشري كعنصر أساسي في التنمية المستدامة لقطاع الصيد البحري.

ووصف عدد من المتدخلين في القطاع، أن هذه الاتفاقية بالمهمة، في ظل وجود دعم موجه للتعاونيات، في إتجاه إعادة بنائها وتأهيلها وتمكينها من القدرات التي ستساعدها على تفعيل وتنمية المشاريع لتكون فاعلا إقتصاديا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *