أكادير والجهة، الرئيسية

تدشين وإعطاء انطلاقة مشروعين للتزود بالماء الشروب باقليم تزنيت

 تم، أول أمس الأربعاء، تدشين وإعطاء انطلاقة مشروعين للتزود بالماء الصالح للشرب بإقليم تزنيت، وذلك تعزيزا للعرض المائي.

ويندرج هذان المشروعان في إطار سياسة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – لتعزيز الأمن المائي، وكذا الرفع من مستوى توزيع هاته المادة الحيوية بكل من جماعتي تزنيت وأكلو بالنفوذ الترابي لإقليم تزنيت، علاوة على تجاوز المشاكل المرتبطة بالانقطاعات المتكررة خلال فترات الذروة.

وهكذا، بالجماعة الترابية لتزنيت، أشرف عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، والوفد المرافق، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع بناء خزان نصف مطمور بحي النخيل.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع، الممول كليا من البنك الألماني للتنمية (KfW)، 18.6 مليون درهم تشمل بناء خزان نصف مدفون بسعة 2×4500 متر مكعب، ووضع التجهيزات الهيروميكانيكية لهذه المنشأة.

وبالجماعة الترابية اثنين أكلو (دائرة تزنيت)، أشرف المسؤول الترابي، الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لتزنيت والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشخصيات عسكرية ومدنية، على تدشين مشروع خزان مائي بمركز الجماعة.

ويشمل هذا المشروع، الذي بلغت تكلفة إنجازه 4.5 مليون درهم، بناء خزان علوي بسعة 500 متر مكعب، ووضع التجهيزات الهيدروميكانكية للمنشأة مع ربطها بقنوات التوزيع والتزويد.

وسيمكن هذان المشروعان، اللذان ينجزهما المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء -، من الرفع من سعة خزن المياه الصالحة للشرب، وكذا تحسين ظروف التزويد بالماء الشروب، والتي كانت تعرف اضطرابات في التوزيع خلال أوقات الذروة.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *