الرئيسية، رياضة

المغرب يرصد 65 مليارا لإعادة تأهيل 6 ملاعب كبرى ضمنها أكادير

رصدت الدولة المغربية 65 مليارا، لإعادة تأهيل جميع الملاعب الكبرى للمملكة، وتجهيزها لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وإعطائها شكلا وجمالية جديدين.

وقالت “الصباح”، إن المملكة المغربية أعطت الضوء الأخضر لإعادة تأهيل الملاعب الكبرى، ويتعلق الأمر بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط،  ومركب محمد الخامس بالبيضاء، والملاعب الكبرى بطنجة وأكادير ومراكش، إضافة إلى مركب فاس، وهي الملاعب ذاتها، لكرة القدم، ضمن ملف احتضان المغرب “كان 2025”.

وتضمن برنامج تأهيل الملاعب الكبرى بالمملكة، إحداث تغييرات جذرية عليها، كي تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبرزها تغطية الحلبة المطاطية الخاصة بمنافسة ألعاب القوى، بعد أن تسبب وضعها في انتقادات كثيرة. سيما أن جل هذه الملاعب لا تحتضن منافسات كثيرة لألعاب القوى. باستثناء مركب الرباط، الذي ينظم سنويا ملتقى محمد السادس الدولي، والذي حقق إشعاعا كبيرا منذ أول دورة في 2008.

وتقرر وضع مدرجات متحركة، من أجل تغطية المنطقة الخاصة بالحلبة المطاطية، على غرار ملعب فرنسا الدولي، حتى تتيح للمنظمين استخدامها عندما يتعلق الأمر بمنافسة في ألعاب القوى، مع تحديث جميع أنظمة الولوج، ببوابات إلكترونية حديثة، ووضع ولوجيات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وستشرف الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة على برنامج تأهيل الملاعب الكبرى المذكورة، إذ من المقرر أن تعمل على تكسية الملاعب من الخارج، قصد منحها رونقا وجمالية، وتقوية إنارتها بالأضواء، إضافة إلى تزيين المناطق المحيطة بها، وتعزيزها بكراسة حديثة.

وقررت المملكة المغربية الشروع في برنامج تأهيل الملاعب الكبرى، بعد نهاية كأس العالم للأندية، سيما أن الانتهاء من جميع الأشغال، يجب أن يكون قبل نهاية 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *