أكادير والجهة، الرئيسية

درك بلفاع ينهي نشاط “عصابة الفراقشية” +صور

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ببلفاع إقليم اشتوكة ايت بها من تفكيك عصابة لسرقة المواشي (فراقشية) روعت مربي الأبقار بعدد من المناطق، من ضمنها إنشادن وسيدي بيبي.

هذه العملية جاءت بفعل الأبحاث المعمقة التي باشرتها المصالح الدركية ببلفاع على إثر تسجيل سرقة عجلين في دوار البويبات بجماعة إنشادن، الأحد الماضي، مما تفاعلت معه العناصر الدركية بسرعة وجدية، تحت إشراف مباشر من القائد الإقليمي للدرك وقائد المركز الترابي وانخراط فعلي للعناصر الدركية.

ومكنت الأبحاث التمهيدية والتقنية إلى الاهتداء لسيارة فلاحية مشكوك في استعمالها لنقل العجلين، حيث أسفر التحقيق مع سائقها إلى اعترافه بنقل تلك المواشي إلى نواحي اولاد تايمة بعدما دعاه شخصان إلى ذلك.

كما أفلحت المصالح الدركية في توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في نفس المجال، ويتحدران من سيدي بيبي وهوارة، حيث وضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية، كما تم استرجاع العجلين المسروقين وتسليمهما لمالكهما.


وأشادت ساكنة وفعاليات بالمنطقة بالتفاعل الجدي والسريع لمصالح الدرك الملكي ومواصلتها عمليات التصدي الحازم لمختلف مظاهر الجريمة، منوهين غي الآن نفسه ببصمة القائد الإقليمي ورؤساء المراكز الترابية بعموم تراب الإقليم إلى جانب الانخراط الفعلي لمختلف العناصر الدركية التابعة لسرية بيوكرى في جهود محاربة الجريمة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *