الرئيسية، سياسة، صباح أكادير TV

بالصور و الفيديو..أخنوش من قلب إنزكان يتبنى رسمياً ملف “موالين الطاكسيات ” ويؤكد وعودنا غير كاذبة وإرادتنا صادقة لأجل هذه الفئة

صباح أكادير:

نوه عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بدور مهنيي سيارات الأجرة، وبمجهوداتهم، ومثابرتهم، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة التجمعية لسائقي سيارات الأجرة، صباح يوم أمس الأحد بمدينة إنزكان.

أخنوش كشف، أمام تجمع لأزيد من 1300 مهني سيارات الأجرة بصنفيها، أن تأسيس هذه الهيئة حدث استثنائي، ويأتي في سياق تعزيز الحزب لمنظماته الموازية وهيئاته المهنية، مشيرا إلى أن ذا التجمع بمدينة انزكان، ‘له دلالة كبيرة لأنه ملتقى لسائقي سيارات الأجرة منذ القدم’.

ولفت أخنوش الانتباه إلى أن السائق المهني، يلعب دوراً مهماً في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، كما أنه يواكب التطور الذي تشهده المملكة، بفضل قيادة الملك محمد السادس، ويساهم في نشر الوعي ومحاربة الأفكار الهدامة، ويساعد المحتاجين، كما أنه معروف بالأمانة والأخلاق والثقة.

وبخصوص المشاكل التي تواجه السائق المهني في حياته اليومية، ضمنها صعوبة تسديد ما يعرف بـ “الروسيطا” وتعقيدات الرخص، والحالة الميكانيكية للعربات، إضافة إلى مصاريفه كرب أسرة، داعيا إلى ضرورة تغيير الأوضاع التي يعيشها.

واسترسل أخنوش قائلا: “لابد من أن يضمن السائق المهني مستقبله، وذلك عبر التغطية الصحية وتقاعد يصون كرامتكم”، مشددا على أن الحزب ‘لا يتوفر على الحلول الجاهزة، ولا يقدم وعوداً كاذبة، لكنه يتوفر على الإرادة الصادقة والحقيقية للترافع على قضايا هذه الفئة، بفضل الكفاءات ذات الخبرة والتجربة التي يتوفر عليها، وأن اختيار مهنيي القطاع للحزب هو اختيار للمهنية’.

هذا ودعا أخنوش المهنيين إلى تطوير القطاع، عبر إدماج التكنولوجيات الحديثة، والهيكلة والتنظيم، وأيضا عبر التفكير في السبل الكفيلة لجعل السائق المهني في وضع مريح، كنظام المقاول الذاتي على سبيل المثال.

وأشار أخنوش إلى أنه أخذ على عاتقه في الولاية الثانية له كوزير للصيد البحري، النهوض بأوضاع وظروف عيش البحارة الصغار، واليوم كل العاملين في 16 ألف مركب صيد بالمغرب، يتوفرون على التغطية الصحية.

هذا، وكشف أخنوش، أن حزب الأحرار يعتزم إنجاز دراسة حول قطاع مهنيي سيارات الأجرة، لتحديد الأولويات وآجال التنفيذ، وأضاف: “أنتم حلقة جد مهمة في الوطن، لستم جزءً من المشكل بل أنتم جزء من الحل، يعدكم الحزب بالاشتغال بجدية لإيصال انتظاراتكم، فتحقيق التنمية يقتضي النهوض بالقطاع، ولابد من التنظيم من أجل فعالية أكثر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *