الرئيسية، رياضة

فوزي لقجع يحط الرحال بالجزائر

قالت مصادر إعلامية، أنه من المحتمل أن يحط، فوزي لقجع الرحال بالجزائر التي تحتضن بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة التي تقام بالجزائر ما بين الـ 29 من أبريل والـ 19 من ماي المقبلين وذلك بصفته رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيكون رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مظطرا للسفر الى الجزائر عن طريق خط جوي مغاير وذلك بسبب الحظر الجوي الذي تفرضه الجزائر على المغرب.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أوضحت موقفها من المشاركة في كأس إفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، وانه سيظل هو نفسه،، بالسفر بخط مباشر من المغرب إلى الجزائر، كما سبق أن حدث خلال هذا الشهر، بالنسبة للمشاركة في منافسات بطولة “شان 2022”  الجارية حاليا بالملاعب الجزائرية.

وكانت الجامعة المغربية، قد أكدت أنه لن ينتقل إلا في رحلة مباشرة من مطار الرباط سلا بضواحي الرباط إلى مطار محمد بوضياف بمدينة قسنطينة بواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

كما راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإتحاد الإفريقي “كاف”، للتذكير باحترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف تنقل وإقامة وتحضيرات المنتخبات المشاركة.

ولا زالت الجامعة الملكية تنتظر ما سيصدر في حق مسألة حرمان الجزائر المغرب من السفر من أجل المشاركة في الشان،، بحيث يترقب القرار الصادر، من أجل دراسة الخطوات المقبلة، من بينها المشاركة أو من عدمها في كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.

وبخلاف النسخ السابقة، سيشارك في نسخة الجزائر ولأول مرة 12 فريقا بدلا من 8، على أن تقام البطولة في الفترة

وفيما يلي المنتخبات المشاركة بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر:

الجزائرـ المغرب ـ جنوب أفريقيا ـ الكاميرون نيجيرياـ السنغال، بوركينا فاسو ـ مالي ـ زامبياـ الكونغو ـ الصومال ـ جنوب السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *