أخبار وطنية، الرئيسية، سياسة

بالفيديو ،محتجزات بمخيمات تندوف يفضحن الاوضاع المزرية بالمخيمات وتفشي الظلم والعبودية ويستنجدن بالملك محمد السادس

مباشرة بعد إعلان ابراهيم غالي زعيما لجبهة البوليساريو الإنفصالية عبر إنتخابات صورية أشرفت عليها الإستخبارات التابعة للنظام الجزائري العسكري، أُطلقت دعوات من داخل مخيمات تندوف للنزوح الجماعي إلى المغرب لأسر وعائلات ضحايا إنتهاكات حقوق الأنسان بمخيمات العار.

ونشر رواد التواصل الإجتماعي بمخيمات تندوف نداءات مصورة لعائلات الصحراوية تناشد من خلالها الملك محمد السادس بالتدخل السريع لإخراجهم من جحيم قبضة جبهة البوليساريو.

وأظهرت مقاطع فيديو لسيدات صحراويات من داخل الخيام بتندوف الجزائرية يفضحن بعض الممارسات الدنيئة التي تمارسها قيادة الرابوني على المحجتزين بتندوف تنفيذا لتعليمات النظام العسكري القائم بالجزائر.

وقالت إحدى السيدات من داخل المخيمات، إن المرأة الصحراوية اليوم تعيش أسوأ أيامها بمخيمات لحمادة على التراب الجزائري بسبب فرض قانون التوالد بكثرة وعدم تحديد النسل ومنع إستعمال موانع الحمل للإنجاب والتكاثر في ظروف صحية كارثية.

كما أبرزت المحتجات كذلك أن عصابة البوليساريو تقوم بحرمان كل الأسر التي ترفض الإنجاب وعدم الإنصياع للتعليمات من المواد الغذائية التي تمنحها المنظمات الدولية الإنسانية عبر الجيش الجزائري.

ويرتقب حسب مصادر من تندوف، أن تجتاح جبهة البوليساريو خلال الأيام المقبلة موجة إحتجاجات حاشدة في مخيمات الرابوني الواقعة بمنطقة تندوف رافضين البقاء في صحاري تندوف تحت أشعة الشمس الحارقة خدمة لأجندات نظام العسكر بالجزائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *