غير مصنف

مساعدة وزير خارجية أمريكا في زيارة للمغرب والجزاير

تبدأ مساعدة وزيرة الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفيرة ميشيل سيسون، زيارة إلى الجزائر والمغرب يومي 21 و26 يناير الجاري.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، إن سيسون ستسافر إلى الجزائر والمغرب يومي 21 و 26 يناير لمناقشة الأولويات المشتركة متعددة الأطراف عبر منظومة الأمم المتحدة، مع التركيز على أهمية حقوق الإنسان، وخاصّة مع انضمام المغرب والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأشار البيان، إلى أن المسؤولة الأمريكية ستلتقي خلال زيارتها للجزائر والمغرب، مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الأمم المتحدة وقادة المجتمع المدني، وستؤكد في اجتماعاتها على دعم الولايات المتحدة لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.

كما أكد بيان وزارة الخارجية الأمريكية، أن سيسون ستجدد دعم واشنطن لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في قيادة العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

كما ستتحدث مساعدة وزير الخارجية عن مناصرة المرشحَين الأمريكيين: سارة كليفلاند، المرشحة لمحكمة العدل الدولية، وإيمي بوب، المرشحة لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وفق تعبير المصدر الرسمي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *