الرئيسية، تعليم

خلال زيارته لمشروع الكلية الجديدة بكلميم… الوزير أمزازي يشيد بالنجاحات التي حققتها جامعة ابن زهر على مختلف الأصعدة

 

صباح أكادير:

قام  يوم أمس الجمعة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، بزيارة للمدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم التابعة لجامعة ابن زهر رفقة والي جهة كلميم وادنون ورئيس جامعة ابن زهر.

وقد صادفت الزيارة اجتياز الطلبة لبعض الاختبارات المرتبطة بإشهادات موازية في مجال الإعلاميات.

وقدمت خلال جولة بالمؤسسة وبمركز الدراسات الاقتصادية شروحات حول مآل مشروع بناء كلية الاقتصاد والتدبير التي سبق لمجلس الجامعة أن صادق علبها كما صادقت عليها اللجنة الوطنية لتنسبق التعليم العالي. ثم اطلع الوزير رفقة الوالي على موقع العقار الذي سيضم المشروع الجديد والذي شرعت الجامعة في اتباع مسطرة نزع الملكية بشأنه.

ومن المنتظر أن تضم هذه الكلية الجديدة مختلف التكوينات التي تهم الاقتصاد والتدبير بمختلف تخصصاتهما والاعتماد على فتح إجازات مهنية جديدة وتكوينات الماستر.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد الوزير أمزازي بالدور الهام الذي تظطله به جامعة ابن زهر، و التي تغطي 5 جهات، والمراحل التي مر بها هذا الصرح التعليمي لخدمة الساكنة. مؤكدا أنه اليوم، هناك طلب جد مهم على مستوى منطقة أسا، طانطان، وكلميم، والعيون والسمارة،  وباقي المناطق الأخرى التابعة لجامعة ابن زهر.

وبالمناسبة نوه الوزير أمزازي، بالمجهودات التي يقوم بها رئيس جامعة ابن زهر السيد عمر حلي رفقة باقي  أعضاء مجلس الجامعة، وبالنجاحات التي حققها مجلس الجامعة على جميع الأصعدة، سواء فيما يتعلق بإحداث عدد من المسالك التربوية، أو إحداث مجموعة من المؤسسات والتي تدخل في إطار إعادة الانتشار. مؤكدا على أهمية الاهتمام والدور الكبير الذي يقوم به مجلس الجامعة ومدراء المؤسسات الجامعية وباقي الأساتذة الذين يشتغلون بحماس كبير لا سيما الأساتذة الذين يضطرون للتنقل إلى طانطان وكلميم خدمة للمجتمع ورسالته المتمثلة في السعي لتقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة والإسهام في تنمية وخدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.