الأولى، الرئيسية

الوالي حجي يتفقد ضحايا “حافلة ألزا” التي ارتفع عدد المصابين فيها إلى 59 شخصا

في التفاتة إنسانية، بادر والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد أحمد حجي، إلى زيارة تفقدية للمصابين، ضحايا حافلة “ألزا” التي اصطدمت بنخلة، والتي وقعت قبل قليل من مساء اليوم الأحد على مستوى شارع محمد الخامس أمام “أكادير باي”.

وحل الوالي حجي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، حيث يتواجد المصابون، وعددهم ارتفع إلى 59 شخصا ضمنهم حالتين وصفت بالخطيرة.

وقد اطلع الطاقم الطبي المشرف على علاج المصابين الوالي حجي و الوفد المرافق له على الوضعية الصحية و أهم مراحل العلاج التي سيمر منها المصابين والذين استفادوا من الفحص بالأشعة و السكانير.

وقد أعطى الوالي حجي تعليماته بتتبع حالة المصابين عن كثب وعلى ضرورة السهر على توفير كل الظروف الملائمة وتوفير العناية اللازمة للمصابين.

يذكر، أن الحادث، وقع جراء اصطدام حافلة للنقل الحضري “ألزا” كان على متنها ما يفوق 60 شخصا، كانت قادمة من شارع محمد الخامس في اتجاه “تراست” بإنزكان، قبل أن تصدم بنخلة أمام منطقة “أكادير باي” في ظروف لا زالت مجهولة.

وفي انتظار ما ستسفر عنه الخبرة التقنية لتحديد أسباب الحادث الذي يرجح أن يكون ناتجا عن عطب تقني أصاب الحافلة.

تجدر الإشارة، إلى أن السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية، استنفرت عناصرها فور وقوع الحادثة، حيث جرى نقل المصابين صوب المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، موازاة مع فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات الحادث المأساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *