أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية، السياحة

محمد فروال رئيسا جديدا لشبكة تنمية السياحة القروية سوس ماسة

طبقا لمقتضيات النظام الأساسي، عقدت شبكة تنمية السياحة القروية (RDTR) يوم الثلاثاء 06 دجنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا بالمركب السياحي ” لمدينا داكادير” جمعها العام العادي الانتخابي لسنة 2021 بحضور مكثف لمختلف أعضاء الشبكة وكذا الشركاء وممثلين عن المصالح الخارجية التي تعنى بالسياحة والتنمية القروية.

 وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني، قام السيد رئيس الشبكة بتقديم كلمة افتتاحية لأشغال الجمع العام، تلته كلمة السيد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، ثم كلمة السيدة رئيسة اللجنة الاقتصادية بمجلس جهة سوس ماسة، ثم كلمة السيد ممثل اتحاد مقاولات المغرب، ثم كلمة المدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة، وأخيرا كلمة ممثلة غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

الدين أكدوا على الدور الريادي الذي تقوم به الشبكة من أجل تنمية السياحة ومواكبة المهنيين بالعالم القروي، وأبانوا عن انخراطهم المسؤول من أجل المساهمة في أوراش التنمية التي تشهدها جهة سوس ماسة بصفة خاصة وبلدنا بصفة عامة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وبعد ذلك تم الشروع في جدول الأعمال الخاص بالجمع العام العادي حيث تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2021، وكذا تقرير خبير الحسابات، لتتم بعدها المصادقة بالأغلبية على كلا التقريرين والتنويه بهذه الحصيلة الإيجابية للشبكة. وقد أعقب ذلك استقالة المجلس الإداري القديم قبل أن يتم انتخاب المجلس الجديد على رأسه السيد محمد فروال رئيسا جديدا ليقود الشبكة لفترة انتداب لمدة ثلاثة سنوات.

وإليكم لائحة أعضاء المجلس الإداري للشبكة في صيغته الجديدة:

    ▪      الرئيس: السيد محمد فروال

      نواب الرئيس:

1) عبد الحكيم صبري

2)   أحمد أوسياد

3)  مولاي المهدي لحبيبي

4)   عبد العزيز النعمة

 5) ياسر شهمات

▪      الكاتب العام: السيد توفيق صبري

▪     نائب الكاتب العام: السيد إبراهيم افرياض 

▪     أمين المال: السيد هشام قدير

▪     نائب أمين المال: السيد حفيظ إدوش

      المستشارون:

1)   ابراهيم الرامي 

2)  ناجي لباعلي 

3)   سناء لعفيسي 

4)  فاطمة وكه 

5)   ياسين بكري

وبعد تسلمه رئاسة شبكة تنمية السياحة القروية، أكد السيد محمد فروال، الرئيس المنتدب أن رهانات المرحلة تزيد من مسؤولية الشبكة في بدل المزيد من المجهودات من أجل المساهمة في تنزيل استراتيجية مندمجة ومنسجمة مع الرهانات الجهوية والوطنية لتطوير السياحة عامة والسياحة القروية بجهة سوس ماسة خاصة، وذلك بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين وخاصة مجلس الجهة. ثم تقدم بجزيل الشكر لجميع الحاضرين على الثقة التي حضي بها بمعية مجلسه مؤكدا أن المسؤولية في إنجاح هذه التجربة مسؤولية جماعية يجب أن ينخرط فيها الجميع، شاكرا السيد عبد الحكيم صبري الذي قاد الشبكة لولايتين متتاليتين بكل تفان.

واختتمت أشغال الجمع العام العادي برفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، داعين له بالنصر والتمكين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *