أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

5 دول جديدة توقّع على مشروع أنبوب الغاز نيجيريا والمغرب

جرى، يوم أمس الاثنين، توقيع خمس مذكرات تفاهم جديدة حول مشروع أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب، لتنضاف إلى مذكرات جرى توقيعها سابقا مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والسنغال وموريتانيا.

وُقعت المذكرات ثلاثية الأطراف، في لقاء نظم في العاصمة الرباط، بين المغرب ونيجيريا من جهة وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا وسيراليون وغانا من جهة أخرى، بحضور أمينة بنخضرة، المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، ومسؤولي الشركات الوطنية في الدول المعنية. ويتعلق الأمر بشركة البترول الوطنية الغامبية (GNPC) وشركة “بتروكين” (Petroguin) بغينيا بيساو، وشركة “سوناب” (SONAP) بغينيا ومديرية البترول بسيراليون (PDSL)، وشركة الغاز الوطنية الغانية (GNGC).

وأكدت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، أن مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب الذي تم اليوم الاثنين بالرباط، التوقيع على خمس مذكرات تفاهم، ثلاثية الأطراف بشأنه، “يسير في الاتجاه الصحيح.

 وقالت السيدة بنخضرة في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع على مذكرات التفاهم هذه بين المغرب ونيجيريا من جهة، وغامبيا، وغينيا بيساو،  وغينيا، وسيراليون، وغانا من جهة أخرى، إن هذا المشروع يسير في الاتجاه الصحيح بفضل الرؤية المتبصرة والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس النيجيري، محمدو بخاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *