أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

بسبب خلاف حول فتاة تلاثيني يقتل غريمه وهذه تفاصيل الجريمة …

تمكّنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإقليم ورزازات، ليلة امس السبت/ الأحد، من إلقاء القبض على شاب ثلاثيني، للإشتباه في إرتكابه جريمة القتل التي هزت إقليم ورزازات، وراح ضحيتها شاب في بداية عقده الثالث ينحدر من جماعة تارميكت.

وإستناداً إلى مصادر “العمق”، فإن إيقاف المشتبه فيه جاء بعد حملة تمشيطية من قبل عناصر الدرك الملكي بمكان غير بعيد عن مسرح الحادثة بجماعة تارميكت، حيث تمكّنت من اعتقاله وبحوزته أداة الجريمة، وجرى اقتياده إلى مركز الدرك للاستماع إليه.

وبحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن أسباب إرتكاب هذه الجريمة، تعود إلى خلاف بين المشتبه به والهالك، حول فتاة، قبل أن يتطور إلى عراك، حيث عمد الجاني إلى توجيه ضربة للضحية بسلاح أبيض على مستوى الصدر، لم تترك له فرصة للنجاة.

وقد جرى الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة دوافع وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت جماعة تارميكت بإقليم ورزازات، قد إهتزت أمس السبت، على وقع جريمة قتل وصفت بـ”الـمروعة” ذهب ضحيتها شاب ثلاثيني إثر تلقيه طعنة بالسلاح الأبيض على يد مجهول، وفق ما أوردته مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

وإستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن أسباب الواقعة ما تزال مجهولة، مشيرة إلى أن الهالك تلقى طعنة قاتلة على مستوى الصدر تسببت له في نزيف دموي حاد، ليفارق الحياة في طريقه إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

وأوضحت المصادر نفسها، أن موجه الطعنة لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة بعد اقترافه جريمته التي باشرت مصالح الدرك بمدينة ورزازات التحقيق في شأن ملابساتها بالموازاة مع الشروع في تمشيط المنطقة قصد توقيفه وإحالته على القضاء.

إلى ذلك، نبهت فعاليات حقوقية في تصريحات لـ “العمق” إلى خطورة الوضع الذي تعيشه جماعة تارميكت، البالغ تعدد سكانها أكثر من 42 ألف نسمة في مجال شبه حضري كبير، تجوبه دوريات الدرك من وقت إلى آخر، ما يستوجب ترقيتها إلى مركز محدد، يتوفر على مركز ترابي للدرك، أو أن يتم إدخالها للمجال الحضري، لتكون تابعة لمصالح الأمن الوطني إقرأ المزيد : https://al3omk.com/801036.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *