أخبار وطنية، الرئيسية، رياضة

موعد مباراة النخبة المغربية ونظيرتها الاسبانية تنبؤات ورهانات.

لا يختلف اثنان بأن الجمهور المغربي الرياضي بالوطن وبكل بقاع العالم وكل المشجعين والمحبين خاصة من الدول العربية والافريقية، ينتظرون بكل شوق الموعد الكروي العالمي بمناسبة دور 16 لهذه البطولة العالمية المنظمة بالديار القطرية وكلهم أمل في مواصلة الإنجاز، وتحقيق حلم العبور للدور الموالي؛ دور الثمانية الكبار في الكرة المستديرة.

هذا اللقاء المرتقب اسال الكثير من الحبر، وشغل العديد من المحللين والبلاتوهات التلفزية والمواقع الالكترونية، بحيث الثقة كبيرة لدى الجمهور المغربي بالنظر للاداء والقتالية للأسود المغاربة والرؤية الثاقبة للمدرب الوطني الذكي في تجاوز عقبة الاسبان لعدة اعتبارات موضوعية وذاتية.

الاعتبارات الموضوعية تجلت خصوصا في ما بصمت عليه النخبة المغربية في الدور الأول أمام فرق أوروبية متقدمة على النخبة الاسبانية، بحيث تمكنت من تصدر مجموعة الموت بأداء دفاعي وهجومي وقتالية ونهج تاكتيكي كان محل إشادة كبيرة، وكذا قوة التجربة والفرديات وتمرسها داخل الميادين الأوروبية بما فيها الاسبانية من شأنها إسعاف الفريق المغربي لتجاوز الخصم هذا ناهيك عن المعرفة الكبيرة بكل نقط قوة وضعف الفريق الإسباني المنافس.

وأما الاعتبارات الذاتية فتمثلت على الخصوص في الأجواء العائلية والايجابية والتكامل والجماهير المغربية المتيمة والداعمة وقوة وذكاء وحنكة الاطار المغربي وليد الركراكي في إدارة المباريات، إضافة إلى الدعم القوي للنخبة لجمهور البلد الشقيق المستضيف.

المؤشرات، التكهنات و الرهانات الكبيرة لللقاء المرتقب تصب بنسب مختلفة في صالح هذه النخبة أو تلك، وتبقى رقعة الميدان وأداء اللاعبين هي الفيصل، فالرجاء كبير أن تواصل النخبة المغربية كتابة التاريخ بمداد الفخر والعزة للمغاربة وكل العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *