أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أكادير تحتضن مؤتمر صناعة السياحة الألمانية

يستضيف المكتب الوطني المغربي للسياحة، من فاتح إلى 4 دجنبر 2022 في تغازوت، مؤتمر صناعة السياحة الألمانية الذي تنظمه فيدرالية وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية. ويجمع هذا الحدث الكبير حوالي 500 مشارك يمثلون الفاعلين الرئيسيين -صناع القرار، منظمي الرحلات السياحية، وكالات السفر و DMC ، وسائل الإعلام العامة والمتخصصة – وإلى جانبهم نظرائهم المغاربة من المهنيين والمؤسساتيين.

وسيسمح لقاء DRV الجمعية الألمانية للسفر، الرائد في الصناعة، بمناقشة مواضيع راهنة تخص وجهات الغد الواعدة، وقضايا التوظيف، وتأثير الوباء على الرغبة في السفر، السفر وبصمته المناخية، وتطلعات الجيل “زد”، وغيرها.

بالنسبة لعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة “مؤتمر2022 يقدم رؤية استراتيجية رئيسية للمغرب ليس فقط من حيث الترويج والأعمال التجارية، وكذلك الإعلام، بل هو بمثابة فرصة ممتازة لتسليط الضوء على وجهة المغرب وخصوصا مدينة أكادير والمحطة السياحية الجديدة تغازوت لدى السوق الألمانية، اللتي نوليها أهمية كبيرة “.

وتعتبر السياحة الألمانية، التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث رقم المعاملات للمغرب، سوقا ذات أولوية كبرى ستوفر مستقبلا ظروف تنمية قوية. في سنة 2019 ، زار المملكة ما يقرب من 685 ألف ألماني بأكثر من 1.75 مليون ليلة مبيت ، ماجعل هذا البلد يحتل المركز الخامس من حيث عدد الوافدين والثالث على مستوى ليالي المبيت.

ومن شأن تنظيم هذا الحدث بتغازوت والمشاركة المكثفة لمنظمي الرحلات الألمان أن يسمح للوجهة بالاستفادة من تموقع قوي. وهو يهدف إلى جلب زبناء جدد وتدفق السياح إلى وجهة أكادير-تغازوت انطلاقا من السوق الألمانية.

وتتمتع تغازوت بجميع المزايا اللازمة لإقناع صناع القرار الألمان، كمنتج مبتكر من الجيل الجديد، يكمل ويثري عرض أكادير، الذي يتمتع بالفعل بموقع جيد جدًا في السوق الألمانية.

ويأتي هذا اللقاء الجديد للمهنيين الدوليين في المغرب بعد المؤتمر الأخير الذي نظمه، اتحاد منظمي الرحلات البريطانية الذي عقد في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر في مراكش، وعشية الاجتماع المقبل للجمعية الإسرائيلية، المقرر عقده من 5 إلى 8 دجنبر في مراكش. حدثان رئيسيان ينظمهما المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وبهذا يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة الضوء على دينامية المغرب واستقراره، ونقاط قوته في مجال تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن جاذبية وجهة “المغرب، أرض النور” ، لدى أكبر منظمي الرحلات في صناعة السياحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *