أكادير والجهة، الرئيسية

جنازة مهيبة تشيع البروفيسور عبد الرحمن مرشد بأكادير

في جنازة حاشدة، شيع سكان أكادير البروفيسور مرشد عبد الرحمن اختصاصي في جراحة المسالك البولية، وكان يقيم بحي تدارات بأكادير، والذي توفي صباح اليوم الجمعة.

وعرف عن البروفيسور عبد الرحمن مرشد،  طبيبا جراحا كفأ في مجال تخصصه، ومشهود له بالعلم والأخلاق العالية، وحب الخير، كما اشتهر بمعالجته للمحتاجين في عيادته بحي تالبورجت مجانا، مع إجرائه عمليات جراحية لمن تستدعي حالتهم ذلك دون مقابل.

ويعد الفقيد أول طبيب بسوس اختصاصي في جراحة المسالك البولية، ومن الأساتذة الجامعيين الأوائل بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء وعمل بالمستشفى الجامعي بالبيضاء، وقد تتلمذ على يديه بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء عدد من الدكاترة، وكانت حياته العلمية حافلة بالعطاء في مجال التّعليم و البحث العلميّ، و مناقشة الدكتوراه الجامعية.

وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وعائلته وأصدقائه، ومحيطه وتلامذته.

و لا يسعنا آخر الأمر في موقع صباح أكادير، إلاّ أن ندعو الله جلّ و علا أن يتغمّد أستاذنا  (البروفيسور مرشد عبد الرحمن) بالرحمة و الغفران، و يسكنه فسيح جنانه، بأن يتقبله قبولا حسنا، ويسكنه فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.  و أن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء، إنه سميع مجيب وبالاستجابة جدير، و لله ما أعطى وله ما أخد وكل شيء عنده بمقدار . “وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *