أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أكادير تحتضن النسخة الثامنة للمنتدى الزراعي الأفريقي بحضور 30 دولة..

يحتضن المنتجع السياحي تغازوت، ضواحي مدينة أكادير، يومي 6 و7 دجنبر المقبلين، النسخة الثامنة للمنتدى الزراعي الأفريقي 2022 (AAF) تحت شعار: “تأمين واستقلالية التغذية: حان وقت العمل”.

وذكر بلاغ للمنظمين، بأن فعاليات النسخة الثامنة، المنظمة تحت رعاية وزارة الزراعة والصيد البحري والتنمية القروية، و بشراكة مع OCP Africa، وبدعم من الاتحاد الأفريقي، تأتي بعد نجاح الدورات السبع السابقة، والتي أقيمت في أبيدجان، وليبرفيل، وياوندي، وقرر المنتدى الزراعي الأفريقى، تنظيم النسخة الثامنة بشمال إفريقيا، بمدينة أكادير، لؤلؤة جنوب المملكة المغربية، وتم اختيار دولة موريتانيا، ضيفة كضيف شرف، في ضوء طموحاتها الكبيرة لتطوير قطاعها الزراعي.

وسيعرف المؤتمر مشاركة 30 دولة، و25 متدخل، و15 جلسة عمل، و ما يقارب 400 فاعل رئيسي في القطاع الزراعي، سيتبادلون التجارب، من أجل تحديد السبل لحلول التحديات الاقتصادية والغذائية العالمية.

وسيجد المشاركون في المنتدى، مساحة ديناميكية ومبتكرة للحوار، في كيفية الاقتراب من محاور الأولويات وتعميقها، لتطوير القطاع الزراعي الأفريقي، المواتي للتعاون بين بلدان الجنوب.

وبشراكة مع جهة سوس ماسة، والاتحاد العام للمقاولات سوس ماسة، ستنظم أنشطة ولقاءات تحت شعار: “سوس ماسة عملاق زراعي على أبواب غرب إفريقيا “.

 وخلاله سيتم تنظيم سلسلة من الاجتماعات، عبارة عن موائد مستديرة مخصصة للجهة، لعرض مؤهلاتها الزراعية، كما يوجد جناح مخصص لسوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *