الرئيسية، رياضة

بطل يغرد وحيدا.. منتخب المغرب يعيد الأفراح للجماهير العربية

 

عبرت الجماهير المغربية والعربية عن فرحتها عقب فوز المنتخب الوطني على نظيره الكندي وبلوغه دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه اليوم الخميس أمام نظيره الكندي بنتيجة 2- 1، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وكان ملايين المغاربة حجزوا مقاعدهم في كل مقاهي ومطاعم المدينة ساعات قبل انطلاق المباراة، رغبة منهم في مشاهدة مباراة أسود الأطلس، قبل أن يخرجوا  الشوارع الرئيسية بمختلف المدن المغربية في احتفالات هستيرية، فرحا بانتصار أسود الأطلس.

تأهل تاريخي، اعاد منتخب المغرب، كتابة تاريخ جديد، والصعود لدور الـ16 وهو على رأس مجموعته، ليكرر إنجاز 1986 عندما تصدر مجموعته، وواجه منتخب ألمانيا في الدور الـ 16 بالمكسيك.

وبالدار البيضاء، حرص البيضاويون على الخروج للاحتفال رغم الأمطار الغزيرة التي تتهاطل طيلة هذا المساء، مرددين شعارات مساندة للمدرب وليد الركراكي، ولأسود الأطلس، ومصرين على التعبير عن فرحتهم بالانتصار، في كل الشوارع وفي كورنيش مسجد الحسن الثاني وعين الذئاب، ووسط المدينة، وفي الأزقة ودروب المدينة.

كما نشر عدد كبير من المشجعين في مختلف الدول العربية تغريدات ومنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي، للتعبير عن فرحتهم بالإنجاز المغربي.

ويُعد المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من المرور إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022، ليحفظ بذلك ماء وجه العرب في هذا المونديال العربي، بعد فشل أصحاب الأرض قطر التي غادرت المونديال بعد خسارته في كل مبارياته، أمام كلٍ من الإكوادور بهدفين نظيفين، وهولندا بالنتيجة ذاتها، والسنغال بثلاثة أهداف لهدف، منهيا دور المجموعات متذيلا الترتيب بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *