الرئيسية، رياضة

المغرب يشرف العرب ويتأهل “متصدرًا” في مونديال قطر

بلغ المنتخب المغربي لكرة القدم دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه اليوم الخميس أمام نظيره الكندي بنتيجة 2- 1، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، التي شهدت تأهل المنتتخب الكرواتي أيضا بعد تعادله مع بلجيكا (0-0).

وأعاد منتخب المغرب، كتابة تاريخ جديد، والصعود لدور الـ16 وهو على رأس مجموعته، ليكرر إنجاز 1986 عندما تصدر مجموعته، وواجه منتخب ألمانيا في الدور الـ 16 بالمكسيك.

ويُعد المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من المرور إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022، ليحفظ بذلك ماء وجه العرب في هذا المونديال العربي، بعد فشل أصحاب الأرض قطر التي غادرت المونديال بعد خسارته في كل مبارياته، أمام كلٍ من الإكوادور بهدفين نظيفين، وهولندا بالنتيجة ذاتها، والسنغال بثلاثة أهداف لهدف، منهيا دور المجموعات متذيلا الترتيب بدون نقاط.

وغادر المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم قطر 2022، هو الآخر من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث بأربع نقاط، من انتصار على فرنسا بهدف نظيف، وتعادل مع الدانمارك بدون أهداف، وخسارة أمام أستراليا بهدف نظيف.

وتواصلت نكسات المنتخبات العربية، بخروج المنتخب السعودي من دور المجموعات، بعد احتلاله الرتبة الرابعة في مجموعته بثلاث نقاط، من انتصار على الأرجنتين بهدفين لهدف، وخسارة أمام بولندا بهدفين نظيفين، وأمام المكسيك بهدفين لهدف.

بالمقابل، أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في مونديال قطر دون خسارة، برصيد 7 نقاط، تصدر بها جدول ترتيب المجموعة السادسة، مُتقدما بنقطتين على كرواتيا الثانية بـ5 نقاط، ثم بلجيكا ثالثة برصيد 4 نقاط، وأخيرا المنتخب الكندي بدون رصيد.

وبذلك، بات مُقررا أن يصطدم المنتخب المغربي بصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا، وذلك يوم الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، بملعب “المدينة التعليمية”، فيما سيلاقي المنتخب الكرواتي صاحب المركز الأول عن ذات المجموعة، يوم الإثنين 5 دجنبر باستاد “الجنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.