الرئيسية، رياضة

الملك محمد السادس أرسل بوريطة وحموشي والمنصوري لقطر لحضور مباراة المغرب ضد كندا

 

بأمر من الملك محمد السادس، حضر كل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون، و عبد اللطيف حموشي المدير العام للامن الوطني ومدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وياسين المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات (المخابرات الخارجية) لادجيد” مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكندي من منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر .

ورصدت كاميرات المصورين، المسؤولين المغاربة الثلاثة، يتابعون ويساندون مباراة التأهل لكأس العالم لأسود الأطلس من مدرجات ملعب الثمامة بقطر.  وفرحتهم بالفوز التاريخي بهدفين مقابل هدف واحد على كندا وتحقيقهم التأهل إلى الدور الثاني.

كما حضر هذه المباراة أبناء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر  ملتحفين بالعلم المغربي.

 

 

وكان الملك محمد السادس، قد أجرى اتصالا هاتفيا أول أمس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهنأه على حسن تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن “صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تلقى اليوم، اتصالا هاتفيا، من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة”.

وتابعت، “وخلال الاتصال، هنأ جلالة ملك المغرب سمو الأمير، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدا جلالته بحسن التنظيم، متمنيا التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة”.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزه على كندا بهدفين لهدف واحد، من أقدام كل من حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، ويوسف النصيري في الدقيقة الـ23، فيما سجل نايف أكرد هدفا في مرمى ياسين بونو لصالح كندا.

وبهذا الإنجاز التاريخي، ضمن المغرب تأهله رسميا إلى الدور الثاني بـ7 نقاط، متصدرا المجموعة السادسة، متقدما على بـ5 نقاط، بعد تعادلها مع بلجيكا، اليوم، بدون أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.