الرئيسية، رياضة

مقاطع فيديو ولحظات عاطفية.. طريقة الركراكي لتحفيز لاعبي المنتخب المغربي قبل “قمة” كندا

استعدادا للمواجهة المصيرية التي تنتظره اليوم الخميس أمام نظيره الكندي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كأس العالم قطر 2022،

تشير المصادر، إلى أن آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس تحت إشراف المدير الفني وليد الركراكي، حاول الأخير، الرفع من منسوب التركيز لدى لاعبيه، وتحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء، لضمان التأهل إلى الدور الثاني من “مونديال” قطر 2

وذكرت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر  مقرب من محيط معسكر “أسود الأطلس”، حاول وليد الركراكي تحفيز لاعبيه بمقاطع “فيديو” قصيرة تُوضح قيمة العزيمة والإصرار في تحقيق الإنجازات.

وأضاف المصدر نفسه، أن الركراكي طلب من لاعبيه متابعة الإنجازات التي حققها “أسود الأطلس” قبل سنوات، وأبرزها تأهل رفاق الأسطورة بادو الزاكي إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك، إضافة إلى اعتماد مقاطع “فيديو” للمغاربة وهم يحتفلون في الشوارع بالمغرب وخارجه بعد الفوز على بلجيكا، لشحن معنوياتهم.

وفي السياق ذاته، كان الناخب الوطني، وليد الركراكي، استغل الندوة الصحافية الرسمية التي عقدها يوم أمس، للحديث عن الأجواء الإيجابية التي تطبع معسكر الأسود، وكذا سر التلاحم بين اللاعبين والروح القتالية العالية التي خاضوا بها مبارتي كرواتيا وبلجيكا.

وفي هذا الصدد، أكد الركراكي أنه هو من قرر جلب أسر اللاعبين إلى الدوحة، والسماح لهم بحضور التدريبات، وحجز أماكن لهم في المدرجات خلال المباريات، مؤكدا أن “الحضور ديال عائلات اللعابا من الاستراتيجيات ديالنا باش يعاونونا ونخلقو عائلة حتى فالتيران”.

وكان جل المتتبعين قد لاحظوا التغير الكبير الذي عرفته الأجواء داخل معسكر المنتخب الوطني، مقارنة بالسنوات الماضية، وهو الأمر الذي اعترف به اللاعبون أيضا في تصريحاتهم، وعلى رأسهم حمد الله الذي قال أنه لم يشهد هذه اللحمة من قبل.

وتشير المصادر نفسها، إلى أن الركراكي يتجه بنسبة كبيرة إلى الاعتماد على التشكيلة نفسها التي لعب بها المباراتين الماضيتين، وهو ما سيستقر عليه في آخر حصة تدريبية، المقررة مساء الأربعاء، مع الحسم في مشاركة اللاعب أشرف حكيمي من عدمها، بناءً على حالته الصحية، بعد شعوره بآلام طفيفة قبل ساعات.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يكفيه التعادل أمام كندا لحسم تأهله إلى الدور الثاني، دون انتظار نتيجة المباراة التي ستُجرى في الموعد نفسه بين بلجيكا وكرواتيا لحساب المجموعة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.