الرئيسية، رياضة

بعد إقصاء 3 منتخبات عربية.. العرب ينتظرون الإنجاز المغربي أمام كندا

بعد إقصاء 3 منتخبات عربية من دور المجموعات وهي قطر والسعودية وتونس، قد ودعت البطولة، التي تقام لأول مرة في بلد عربي.بات المنتخب الوطني المغربي يحمل آمال العرب للتأهل لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022،

وفي آخر أمل للجماهير العربية، يلتقي المنتخب المغربي مع منتخب كندا، في الجولة الأخيرة لحساب المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022.

ويسعى منتخب المغرب، لكتابة تاريخ جديد، والصعود لدور الـ16 وهو على رأس مجموعته، لتكرار إنجاز 1986 عندما تصدر مجموعته، وواجه منتخب ألمانيا في الدور المقبل.

واليوم تعيش الجماهير المغربية والعربية حلماً جميلاً، بدأ منذ انطلاق مسيرة منتخب “أسود الأطلس” في رحلة المونديال القطري، بفضل عروضه الجميلة، وحصده 4 نقاط في أول جولتين من خلال التعادل مع كرواتيا، والفوز على بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، ليحتل المركز الثاني خلف كرواتيا بفارق الأهداف. ويملك المغرب 4 نقاط، مقابل رصيدٍ خالٍ من النقاط للمنتخب الكندي.

وبات منتخب كندا من بين المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2022، وهو سلاح ذو حدين لأسود الأطلس، لأنه سيلعب ضد منتخب لا يلعب على التأهل، ولكنه في الوقت ذاته، سيلعب ضد منتخب ليس لديه ما يخسره وسيلعب دون ضغط.

ويخوض منتخب المغرب المواجهة، متسلحاً بتشكيلة قوية من اللاعبين الذين فرضوا أنفسهم نجوماً على الدور الأول، يتصدرهم منير المحمدي في حراسة المرمى ورومان سايس وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ونايف أكرد رباعي الدفاع، وسليم املاح وسفيان أمرابط وأوناحي في الوسط، وحكيم زياش وبوفال ويوسف النصيري في الهجوم، مع إمكانية الدفع بعناصر أخرى في التشكيلة الأساسية من البدلاء الذين لمعوا في موقعة بلجيكا الأخيرة، مثل عبد الرزاق حمد الله وزكرياء أبو خلال وعبد الحميد صابري، وهم أوراق رابحة في التشكيلة، لدى المدير الفني وليد الركراكي الساعي للفوز أو التعادل على الأقل من أجل تحقيق الحلم التاريخي في التأهل للدور ثمن النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.