الرئيسية، رياضة

مقاهي ترفع الأسعار وتفرض 150 درهما على الراغبين في متابعة مباراة المغرب وكندا

كشف مونديال قطر استغلال بعض أرباب المقاهي في مدن مغربية الحدث الكروي برفع أسعار المشروبات، إذ عمد أرباب المقاهي إلى الرفع من أسعار المشروبات في بعض الأماكن المحدودة والاستثنائية؛ فيما استغلت بعض الجهات هذا الحدث الكروي العالمي بفرض مبلغ 150 درهما على الراغبات والراغبين في متابعة مباراة المنتخبين المغربي والكندي التي تجرى اليوم الخميس فاتح دجنبر 2022، عبر شاشة كبيرة وضعت بأحد الفضاءات المغلقة بمنطقة عمالة مقاطعات أنفا بالدار البيضاء، حيث لا يسمح لأحد بالدخول إلى هذا الفضاء المحروس دون التوفر على بطاقة الدخول إلى المكان بعد تأديته للمبلغ المذكور.

أصدرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بلاغا حول إقدام بعض المقاهي والمطاعم على زيادة الأسعار خلال مباريات المنتخب المغربي بالمونديال 2022.

وقال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في البلاغ ذاته، إنه بناء على القرار الغير أخلاقي والمتمثل في إقدام بعض أرباب المقاهي والمطاعم على الزيادة في ثمن المشروبات يوم مباراة المنتخب الوطني والمنتخب البلجيكي وصلت أحيانا إلى 300%، وإجبار الزبناء تناول مأكولات بالإضافة إلى المشروبات، تم عقد لقاء استعجاليا مع المصالح المختصة في العمالة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه “انطلاقا من هذه المعطيات نبهت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم جميع الإخوان أرباب المقاهي والمطاعم إلى خطورة وعواقب هذا القرار، مما قد يترتب عنه متابعات قانونية لكل الذين أقدموا على هذا الفعل.

ودعت الجمعية “الجميع للحفاظ على نفس الأسعار في المباريات القادمة التي سيخوضها المنتخب الوطني في كأس العالم بقطر، وزاد البيان أن الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بمدينة القنيطرة يؤكد على أنه لن يتحمل مسؤولية أي قرار متعلق بالزيادة في ثمن المشروبات أو إكراه زبون قي تناول شيء لا يرغب فيه.

وفي الأخير دعت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع القنيطرة أصحاب المقاهي والمطاعم أن “لا يعكروا فرجتنا وفرحتنا بالانتصار الذي يحققه منتخبنا الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.