أخبار وطنية، الرئيسية، مجتمع

بداية من غد الخميس ، مدينة مغربية تعتمد خفض صبيب الماء الشروب

ستشرع شركة ” ليديك” المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية، اعتبارا من يوم غد الخميس فاتح دجنبر، في تقليص صبيب الماء على مستوى الشبكة العمومية التي تزود ساكنة العاصمة الاقتصادية بالماء الشروب.

وعممت “الشركة”  إعلانات تخبر البيضاويين  بقرارها الجديد، وتوصي بتشغيل جهاز رفع ضغط الماء في العمارات “Surpresseur”، وهو جهاز من المفروض أن تتوفر عليه العمارات التي تتجاوز خمسة طوابق، والذي يمكن من الحفاظ على ضغط كاف للماء، حسب الشركة.

وبررت الشركة قرارها بالجفاف الذي تسبب في وضعية إجهاد مائي حرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الدار البيضاء الكبرى بالماء الشروب، مؤكدة أنها اعتمدت مخططا لتدبير ندرة المياه.

وبهذا الخصوص عبّر عدد من المواطنين المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من القرار الذي اتخذته شركة “ليديك” حول خفض صبيب المياه ابتداء من فاتح دجنبر المقبل.

وأبدى مجموعة من المواطنين القاطنين في شقق بالطوابق العليا تخوفهم من هذا القرار، مشيرين إلى أن خفض صبيب الماء سيحرمهم من هذه المادة الحيوية.

في المقابل، اقترح عدد من “الفايسبوكيين” تغيير قرار تخفيض الصبيب بقطع الماء في أوقات معينة ومعروفة.يشار إلى أن شركة” ليديك” لم تحدد بعد المناطق المعنية بهذا الإجراء.

سارة بوحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.